الكاميرون تُبعد الجزائر عن المونديال برصاصة قاتلة في الثواني الأخيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
الكاميرون تُبعد الجزائر عن المونديال برصاصة قاتلة في الثواني الأخيرة
مقالات ذات صلة
الإصابة تبعد نجم الإمارات عن مواجهة أستراليا في ملحق المونديال
حقيقة مقتل الحكم بكاري غاساما بعد مباراة الجزائر والكاميرون
احتفال يوسف بلايلي نجم الجزائر بالهدف القاتل أمام قطر يثير الجدل

شهد ملعب مصطفى شاكر إثارة كبيرة وتقلبات غير متوقعة بين منتخب الجزائر وضيفه الكاميرون في إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

ملخص مباراة الجزائر والكاميرون

وتمكن منتخب الكاميرون من خطف بطاقة التعادل إلى المونديال بعد التفوق على "محاربي الصحراء" بهدفين مقابل هدف.

سجل الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 22 من الشوط الأول عن طريق اللاعب إيريك ماكسيم شوبو موتينج، لينتهي الوقت الأصلي بالتقدم بهدف نظيف.

واحتكمت المباراة إلى الأوقات الإضافية والتي شهدت أحداثاً مارثوانية من تبادل الهجمات الخطيرة والاندفاع الهجومي في معظم الأوقات.

وخطف أحمد طوبا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 118 لتعود بطاقة التأهل إلى المنتخب الجزائري مجددًا.

وتلقى الحضور الجماهيري صدمة غير متوقعة بعدما سجل اللاعب كارل توكو إيكامبي هدف الانتصار للمنتخب الكاميروني في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

وعقد المدرب جمال بلماضي موقفه في البقاء على رأس القيادة الفنية لمنتخب الجزائر خاصة وأن الغياب عن كأس العالم 2022 يأتي بعد توديع كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات.

وكان المنتخب الجزائري قد وضع نفسه ضمن الأفضل في العالم بفضل سلسلة لا هزيمة تاريخية ونتائج طيبة على المستوى القاري.

المنتخبات العربية في كأس العالم

وفقدت التواجد العربي منتخب مصر بعد خسارة البطاقة المونديالية لصالح منتخب السنغال الذي حقق الفوز بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب لصالح الفراعنة.

كشف أسرار التعاقد مع رينارد للمرة الأولى بعد تأهل السعودية للمونديال

ونجح منتخب تونس في مواصلة تصدره لقائمة المشاركات العربية في تاريخ المونديال برصيد 6 مرات مقاسمة مع المملكة العربية السعودية.

وتمكنت المغرب من الصعود إلى كأس العالم 2022 بعدما قدمت أداء رائع وفوز كبير على الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وارتفع التمثيل العربي في المونديال القادم إلى 4 منتخبات رسميًا (تونس – المغرب – السعودية) إلى جانب قطر بصفتها الدولة المستضيفة.

ويتبقى بطاقة واحدة ممكنة في يد منتخب الإمارات التي ستخوض منافسات الملحق الآسيوي حيث سيواجه أستراليا ضمن المواجهة المؤهلة للمباراة الفاصلة مع ممثل قارة أمريكا الجنوبية.

وشهدت نسخة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في دولة روسيا العدد القياسي لمشاركة المنتخبات العربية في الحدث المهم وذلك بتواجد 4 منتخبات (مصر – المملكة العربية السعودية – تونس – المغرب)