قبل تصفيف شعرك: أساسيات عليك الانتباه إليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2020
قبل تصفيف شعرك: أساسيات عليك الانتباه إليها
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
6 أسباب تجعلك تختار المجوهرات المصنوعة يدوياً

شعر الرجل يعد رمزاً خاصاً لشخصيته ومظهره، لذا هناك عوامل أساسية عليك الانتباه إليها قبل أن تذهب إلى صالون الحلاقة وتجلس أسفل أيدي مصفف الشعر الخاص بك.

يرتكز تصفيف شعر الرجل المثالي على 3 نصائح أو عوامل رئيسية تناسب جميع الرجال، إذا تم إتباعها سيحصل الرجل على النتائج المرجوة، لذا إليك هذه النصائح:

تصفيف الشعر للرجال

1. اختيار تسريحة شعر مناسبة:

النصيحة الأولى هي اختيار تسريحة شعر واقعية تناسب أسلوب حياتك ونوع شعرك وصورك العامة. إذا كنت تميل إلى ارتداء ملابس محافظة وتعمل في مكتب، فمن المحتمل أنك لا تريد أسلوباً شديد الانفعال. وإذا كنت لا تعرف كيفية تصفيف شعر الرجال، فلن تحتاج أيضاً إلى شيء يتطلب الكثير من الضجة اليومية.

لذا لاختيار أسلوب يناسبك حقاً، ستحتاج إلى التفكير في متطلبات مكان عملك بالإضافة إلى الوقت المتاح لديك للأسلوب الخاص بك. هل تريد تصفيف شعر يتطلب لمسة أسبوعية في صالون الحلاقة أم تسريحة يمكن أن تنمو لفترة أطول قليلاً؟ لا تخف من التحدث عن هذا الأمر مع حلاقك للحصول على قصة مناسبة تناسب أسلوبك واحتياجاتك الشخصية.

2. التواصل مع مصفف الشعر:

تتضمن النصيحة الثانية أيضاً التواصل مع الحلاق أو المصفف. بمجرد أن تقرر قصة شعرك، سترغب في أن تسأل عن كيفية تصممها والمحافظة عليها، يجب أن يسعد مصفف الشعر الخاص بك بإعطائك لمحة سريعة عن نوع المنتجات والتقنيات التي يستخدمها في شعرك، بحيث يمكنك إعادة إنشاء هذا المظهر في المنزل.

3. كيفية استخدام المشط بشكل صحيح:

أما نصيحة رقم ثلاثة تضمن تعلم كيفية استخدام المشط بشكل صحيح. تمنحك الأمشاط ذات الأسنان الدقيقة مظهراً أكثر أناقة، وهو أمر مفيد إذا كنت تريد القليل من البنية الإضافية. ومع ذلك، إذا كنت تفضل أسلوباً أشعثاً، فيمكنك فقط تمشيط شعرك بأصابعك. جرب تمشيط شعرك بعدد من الاتجاهات المختلفة لترى ما يبدو أكثر طبيعية بالنسبة لك.

نصائح إضافية لتصفيف شعر الرجال المثالي:

  • لا تقلل من شأن قوة جزء ما:

يمكن أن يكون للموقع الذي تختاره لفصل شعرك تأثير كبير على تأثير الأسلوب. الأجزاء الجانبية أكثر إرضاءً على الوجوه المستديرة، بينما الأجزاء الوسطى هي الأفضل لمن لديهم زوايا أكثر حدة. عندما تكون في شك، من الجيد أن تفصل شعرك على بعد بضع بوصات إلى أي من الجانبين.

  • لا تبالغ في منتجات الشعر: 

في بعض الأحيان لا تحتاج إلى أي شيء أكثر من مشط وبعض الماء. إذا قررت وضع المنتجات، فاستخدم القليل من الموس أو الجل للتعليق. يمكن أن تعمل الأمصال على ترويض التجعد، بينما يمكن للدهان أن يشكل شعرك.

  • تشذيب سريع:

عندما يبدأ شعرك في النمو خارج القص الأصلي، قد يصعب تصفيفه. قم بزيارة مصفف الشعر أو الحلاق بانتظام للحصول على تشذيب سريع يحافظ على لياقته.

  • اختار تسريحة مناسبة لنوع شعرك:

إذا كان شعرك ناعماً حقاً، فقد يبدو التسريحة الطويلة ضعيفة وتجعل شعرك يبدو رقيقاً. قد يكون من الصعب ترويض الشعر الكثيف والمجعد إلى شكل مسطح للخلف. فقط اختر شيئاً يناسب نوع شعرك حتى لا تضطر إلى محاربته.