كيف تتمكن من جذب انتباه الآخرين لشخصيتك؟ إليك هذه النصائح

9 نصائح تُمكنك من جذب انتباه الآخرين لشخصيتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
كيف تتمكن من جذب انتباه الآخرين لشخصيتك؟ إليك هذه النصائح

سواء كانت وظيفتك الأولى أو الثالثة أو موعداً مهماً، فأنت تريد أن تظهر في أعين الآخرين بشخصية رائعة ومتألقة. الشخصية هي طريقة مميزة في التفكير والشعور والتصرف. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من جذب انتباه الآخرين لشخصيتك.

جذب الانتباه لشخصيتك

سواء كانت وظيفتك الأولى أو الثالثة أو موعداً مهماً، فأنت تريد أن تظهر في أعين الآخرين بشخصية رائعة ومتألقة. الشخصية هي طريقة مميزة في التفكير والشعور والتصرف. تُشير دراسة بحثية أجراها علماء النفس في جامعة إلينوي إلى أنه يمكننا تغيير سمات شخصيتنا بشرط أن نرغب في تغييرها.

يُمكنك أن تصبح أفضل نسخة من نفسك إذا كنت تريد ذلك. نسخة تنبض بالثقة والحماس والصفاء. النوع الذي يجعلك متميزاً ويساعدك في الحصول على ما تريده في الحياة. لكن يجب أن تعرف أن الخطوة الأولى نحو تطوير شخصية جذابة هي الشعور بالثقة في شخصيتك الحالية. من أهم طرق القيام بذلك ألا تقارن نفسك بالآخرين. تحجب المقارنة الثابتة نقاط قوتنا عن الأنظار. نفترض في رأسنا أن للشخص الآخر المزيد من القوة والتميز.

قد يحظى الناس الذين يتمتعون بالجمال الخارجي بالقدرة التلقائية على جذب الانتباه. لسبب واحد، إنها جميلة. وجدت دراسة نُشرت في مجلة العلوم النفسية، أن الناس لا يرون الأشخاص الجميلين بشكل أكثر إيجابية فحسب، بل يرون أيضاً الذات الفريدة للأشخاص الجميلين. أي أن الأشخاص يرون الشخصية بدقة أكبر في الأشخاص الذين يتمتعون بالجمال الخارجي مقارنة بالأشخاص ذوي المظهر المتوسط ​​أو غير الجيد.

نصائح تُمكنك من جذب انتباه الآخرين

لتتمكن من جذب انتباه الآخرين يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • اطرح الأسئلة: الأشخاص الذين يطرحون أسئلة غالباً ما يكونون جذابين. من الطبيعة البشرية أن تكون مفيداً ولدينا جميعاً رغبة كبيرة في مشاركة ما نعرفه. عندما يبدو أن شخصاً ما يحتاج إلى إجاباتنا، فإننا نميل إلى الإعجاب به أكثر لأننا نحب أن نكون من يقدم الإجابات.
  • تحدث أكثر وليس أقل: التحدث أكثر يجعل الآخرين لا يضطرون لبذل الجهد لتخمين ما تفكر فيه. عندما تتحدث فإنك تُزيل عن نفسك افتراضهم بأنك فظ أو قاسي أو غامض، تحدثك يشرح الأشياء بالتفصيل.
  • امنح وقتك: النهج الذي لا يعتمد على قيود في مساعدة الآخرين قد يجعلك محبوباً أكثر. فكر في الشخص الذي تحبه أكثر، عادة، سيكون هو الشخص الذي يساعدك ويُقدّم لك العديد من الخدمات. لكن لا تستخدم هذا للتلاعب بالآخرين، كن صادقاً ستصل للقلوب بشكل أفضل وأعمق.
  • استمع بشكل أفضل: كما سبق الذكر، التحدث من ألأمور الهامة لجذب الآخرين لشخصيتك، لكن من المهم أيضاً التوقف من حين لآخر والاستماع. المتصلون الجيدون يأخذون نفسا من حين لآخر. الأشخاص الجذابون هم دائماً المستمعون الذين لديهم فضول بصدق لتعلم وسماع أشياء جديدة. أفضل المتصلين هم الأشخاص الذين يستمعون جيداً قبل الرد.
  • مارس دوماً التعاطف مع الآخرين: قد يكون هذا الأمر صعباً خاصة في عصر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقترب البعض بشكل خطير من أن يكونوا نرجسيين. الاهتمام والتعاطف هو تنحية اهتماماتك وطموحاتك جانباً لفترة من الوقت لمساعدة الآخرين. يتطلب هذا الأمر جهداً. عليك أن تقرر بوعي أنك ستهتم بشخص آخر. عندما تفعل ذلك، وتكون صادقًا بشأنه، ستجد أن المزيد من الأشخاص سيحبونك وينجذبون إليك.
  • لا تكن انتهازياً: هذه سمة مثيرة للاهتمام، ومن الصعب إتقانها. عدم الأنانية والمرونة في التعامل مع الآخرين. يجعلك جذاباً وسيساعدك في الانفتاح عند التعامل مع الآخرين.
  • كن لطيف مع نفسك: تُشير الدراسات إلى أن التعاطف مع الذات يجلب سمات إيجابية مثل التفاؤل والانبساط والحكمة والسعادة والإيجابية والمرونة. وفقًا لإيما سيبالا، عالمة علم النفس البحثية بجامعة ستانفورد، فإن التعاطف مع الذات يتضمن ثلاث خطوات: معرفة أنك تستحق الرعاية والاهتمام مثل أي شخص آخر ولهذا السبب يجب أن تكون لطيفاً ومتفهماً مع نفسك، الخطوة الثانية هي معرفة أن ارتكاب الأخطاء والفشل جزء من الحياة. لذلك، لا تقسو على نفسك عندما ترتكب خطأ أو تفشل وتنغمس في أفكار النقد الذاتي. أما الخطوة الثالثة فتتمثل في الانتباه لمشاعرك والقدرة على اتخاذ إجراءات تصحيحية وإن لم تكن شديدة النقد للذات.
  • فكر كقائد: القائد ليس مجرد شخص من حيث المنصب. إنهم أشخاص يتحملون المسؤوليات دون انتظار أن يعطيها شخص آخر لهم. مجرد التفكير كأنك قائد يغذي سمات القيادة فيك. يمكن أن يساعدك على إحداث التغيير والتأثير على الآخرين.
  • ابق متحمسا: هناك طريقتان يساعدك بهما الحماس: يجعل مهامك اليومية أكثر بهجة، ويجذب الناس نحوك. الجميع يحب الحماس. يساعد التأمل الشخص على الشعور بالحماس والهدوء والاتزان في نفس الوقت.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة