قبل محمد بن راشد: مشاهير أعلنوا انضمامهم لـ «تيك توك» في 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020
قبل محمد بن راشد: مشاهير أعلنوا انضمامهم لـ «تيك توك» في 2020
مقالات ذات صلة
مشاهير عرب جذبوا الأضواء بأعمال مسروقة من الغرب
قائمة بـ 10 من المشاهير لن تصدق أنهم تواعدوا
بالصور.. أفخم 10 سيارات يعشق مغنو الراب اقتناءها

أدت عمليات الإغلاق في العالم وتشديد الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي والمكوث في المنازل إلى تفجير العديد من المواهب عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كان أبرزها منصة الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، التي استقطبت العديد من المشاهير والنجوم والرموز في العالم إلى الانضمام إليها.

قبل محمد بن راشد: مشاهير أعلنوا انضمامهم لـ «تيك توك» في 2020
محمد بن راشد: أول زعيم عربي ينضم لـ «تيك توك»

ويعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أول زعيم عربي ينضم إلى المنصة الصينية «تيك توك»، حيث أعلن ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

وجاءت تغريدة حاكم دبي على موقع تويتر، على النحو التالي: «أطلقت اليوم حسابي الرسمي على منصة TikTok للتواصل الاجتماعي، الأسرع نمواً في العالم والتي تضم أكثر من ٨٠٠ مليون متابع. نريد أن نكون حيث يكون الناس ونريد بناء محتوى عربي إيجابي ونريد أن نستمع للشباب ونُسمعهم قصتنا».

ويروي أول فيديو للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قصة أسد وغزال، كلاهما عليهما أن يستيقظا ويبذلوا قصارى جهدهم لمجرد البقاء على قيد الحياة كل يوم من خلال الجري، سواء كان ذلك بعيداً عن الحيوانات المفترسة أو في البحث عن الطعام. ويقول الشيخ محمد في الفيديو: "عندما تستيقظ، من الأفضل أن تبدأ في الجري"، موضحاً سبب قيامه باستمرار بدفع فريقه للسعي؛ لتحقيق الأفضل. 

وجاء تعليق حاكم دبي خلال الصور التي تبين لقطات من إمارة دبي وإيقاعها السريع ولقطات لأسد وغزال من الناحية الأخرى، موجهاً حديثه لشباب دبي ولفريق عمله، قائلاً: «يميل الناس إلى التباطؤ، على سبيل المثال إذا حقق فريقي إنجازاً، يقولون، حسناً، بات الشيخ محمد سعيداً، سنتمهل ونستريح، لذا كتبت لهم التالي: عندما يستيقظ الغزال كل صباح في أفريقيا، يضمن أن يتفوق على أسرع أسد وإلا سيصبح فريسة. قلت، كل صباح في أفريقيا عندما يستيقظ الأسد يضمن أن يتفوق على أبطأ غزال وإلا سيتضور جوعاً». 

وتابع حديثه لفريق عمله: «في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي لا أكترث إن كنتم مثل الغزال أو الأسد، عندما تستيقظون من الأفضل أن تبدأوا في الركض».

مشاهير انضموا إلى منصة «تيك توك» خلال 2020:

على مستوى العالم وبشكل خاص الوطن العربي، انضم العديد من النجوم والمشاهير وكذلك مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة تيك توك، أبرزهم رايا أبي راشد، عائلة أحمد زاهر، هنادي مهنا، ناصيف زيتون.

وكانت أبرز الفيديوهات التي عرضها هؤلاء المشاهير عبر المنصة ما بين ما يحدث داخل العزل المنزلي، أو دعاية للمنصة، أو إطلاق أغنية عبر المنصة، إلا أن الكثير من هذه الفيديوهات أمتعت العديد من الجمهور خلال فترة العزل.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض أبرز أسماء المشاهير والنجوم والرموز التي انضمت إلى منصة «تيك توك»، خلال عام 2020، فمن كان الأكثر إمتاعاً بالنسبة لك؟