كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

قراءة في قرعة الكونفيدرالية الأفريقية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 06 أبريل 2022
قراءة في قرعة الكونفيدرالية الأفريقية
مقالات ذات صلة
تعرف على موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019
قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 .. مواجهات ساخنة بالمجموعات
صدمة للجماهير المصرية بعد فشل إيهاب جلال في الكونفيدرالية

أسفرت نتائج قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية عن مواجهات نارية خاصة بين الفرق العربية التي ستصطدم ببعضها في 3 مواجهات جماهيرية.

نتيجة قرعة الكونفيدرالية

سيمبا التنزاني ضد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي

الاتحاد الليبي ضد الأهلي الليبي

بيراميدز المصري ضد مازيمبي الكونغولي

المصري البورسعيدي ضد نهضة بركان المغربي

وتجري مباريات مرحلة الذهاب للدور ربع النهائي على ملاعب الفرق المذكورة أولا يوم 17 من شهر إبريل الجاري والإياب بعد أسبوع.

وسيضرب الفائز من مواجهة سيمبا وأورلاندو بايريتس موعدًا ناريًا مع الفائز من قمة ليبيا بين الاتحاد والأهلي وكذلك سيلعب المنتصر من بيراميدز ومازيمبي ضد الصاعد من المصري ونهضة بركان.

وتتصدر مواجهة المصري ونهضة بركان الأحاديث نظرا لكونها تجمع بين فريقين يتمتعان بالجماهيرية الكبيرة والتاريخ العريق.

ويمتلك الفريق المغربي خبرة كبيرة بكونه وصيف الحدث في 2018 والبطل في النسخة قبل الأخيرة وهو ما يدفعه للتسلح بذكرياته الإيجابية والناجحة لمواصلة السير نحو منصة التتويج.

في المقابل يعول المصري على خبرات مدربه التونسي معين الشعباني والذي قاد الترجي في وقت سابق لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين.

مباريات الأهلي والزمالك في رمضان.. 6 مواجهات ضمن الدوري المصري

ويتمتع بيراميدز بكوكبة من نجوم الكرة المصرية إلى جانب محترفين على أعلى مستوى وهو ما يجعل الاصطدام بفريق مازيمبي الكونغولي موعدًا لا يعوض.

وتمتلك الأندية المصرية لقبان فقط في بطولة الكونفيدرالية عن طريق الأهلي والزمالك فيما توقفت محطة بيراميدز في النسخ السابقة عند الدور نصف النهائي.

مازيمبي يعد أحد أفضل الأندية في القارة السمراء خلال القرن الـ21 ورغم أن الكونفيدرالية ليست موضعه المفضل إلا أنه يسعى للتتويج به كخطوة أولى للظهور في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

المرشحون لتحقيق لقب الكونفيدرالية

وستتجه الأنظار إلى ليبيا لرؤية الديربي المحلي المميز بنكهة قارية حيث سيسود التنافس الشديد لمدة 180 ولكن في النهاية سنضمن تواجد ليبي في الدور نصف النهائي للكونفيدرالية الأفريقية.

وسيصطدم الفريق الليبي الفائز بمواجهة غير عربية في الدور التالي حيث سينتظر الفائز من مواجهة سيمبا ضد أورلاندو باتريس.
ويرى عدد كبير من الخبراء والمتابعين للكرة الأفريقية أن النسخة الحالية من بطولة الأفريقية قد تشهد بطلاً عربيًا في نغمة معتادة ومفضلة خلال المواسم الأخيرة.

وحقق فريق الرجاء المغربي النسخة الأخيرة من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية وهو ما تسبب في عوائد مالية كبيرة وصلت إلى مليون وربع دولار.

ويتواجد الرجاء في الموسم الحالي ضمن فرق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث سيصطدم بفريق الأهلي المصري في مواجهة من العيار الثقيل.