تصعيد جديد من الأهلي تجاه الاتحاد الأفريقي

أسفر اجتماع لجنة الأزمة في النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب عن توجيه 6 مطالب عاجلة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل مواجهة الوداد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
تصعيد جديد من الأهلي تجاه الاتحاد الأفريقي

أسفر اجتماع لجنة الأزمة في النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب عن توجيه 6 مطالب عاجلة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وجاءت المطالبات كالتالي:

1- المطالبة بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة - تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي....) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء. وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل "كاف" بشكل عاجل.

2- المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3- المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

4- المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

أبرز قرارات محمود الخطيب

5- المطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات كاف المختلفة.

6- المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـVAR من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.

شكوى المحكمة الرياضية

سلم الوفد القانوني للنادي الأهلي المصري، الشكوى التي تقدمت بها إدارة القلعة الحمراء إلى المحكمة الرياضية الدولية، بخصوص قرار "كاف" الخاص بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في المغرب.

كان "كاف" أعلن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم التي ستجمع بين الأهلي والوداد، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وقدم مجلس إدارة القلعة الحمراء اعتراضًا على هذا القرار وقرر تصعيد شكواه للمحكمة الرياضية.

ووفقاً للموقع الرسمي للأهلي، الوفد القانوني للنادي الأهلي سلم شكوى النادي إلى المحكمة الرياضية، بشأن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، للاعتراض بشكل رسمي على إقامة المباراة في ملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي اللقاء أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره.

كما قام الوفد القانوني بسداد الرسوم المالية الخاصة بالشكوى كاملة، والتأكيد على طلبات النادي، إما بالبت في الموضوع وإرساء العدالة وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين البت في الشكوى، خاصة أن النادي الأهلي قدم كل المستندات التي تؤكد عدالة موقفه
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة