البدري يفجر تصريحات مثيرة.. تم تزوير عقدي مع منتخب مصر وهناك شبهة فساد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
البدري يفجر تصريحات مثيرة.. تم تزوير عقدي مع منتخب مصر وهناك شبهة فساد

خرج حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر والأهلي السابق، بتصريحات مثيرة وغير متوقعة خلال ظهور تلفزيوني اليوم.

وتحدث البدري عن كواليس تركه مهمة تدريب منتخب مصر وما قامت به اللجنة الثلاثية التي كانت مكلفة باتحاد الكرة في وقت سابق تحت قيادة أحمد مجاهد.

وقال مدرب منتخب مصر السابق: "قرار إقالتي لم يكن فنيا، لكن كان لتحقيق مصالح شخصية. من صاحب المصالح؟ من اتخذ القرار، كان هناك العديد من التدخلات في عملي وأقابلها بالرفض، بداية من اختيار الجهاز المعاون".

وواصل البدري: "لماذا لم أعترض وأرحل عن المنتخب؟ كنت واثقا من نجاحي في هذا التكليف مهما كانت الظروف، ولذلك رفضت الاستقالة. البعض كان يخاف نجاحي وتحقيق إنجاز التأهل لكأس العالم".

واستمر: "أرفض اتهامي بالفشل مع منتخب مصر. تركت المنتخب بعد التأهل لأمم إفريقيا كأول للمجموعة، وعلى بعد خطوات من بلوغ المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم".

وأشار إلى تزوير عقده: "تقولون لماذا تمسكت بالشرط الجزائي؟ وهل حصلت أصلا على شرط جزائي؟ العقد يقول بأن قيمة الشرط الجزائي شهران يدفعهما من يرغب في الانفصال؟ وقعت بحسن نية على مسودة العقد، لكنهم غيروا في البنود بعد ذلك وأصبحت بأن يدفع حسام البدري قيمة راتب شهرين سواء رحل أو أقيل. هل يعقل هذا؟".

وأردف: "إضافاتي لمنتخب مصر صفر؟ أحمد فتوح، ومحمد شريف، وزيزو؟ الونش أصبح عنصرا أساسيا وغيرهم من العناصر، كل هذا ولم أضف لمنتخب مصر؟".

واستفاض: "تبديلاتي أمام الجابون بعد طرد عمر جابر تُدرس. بعد الطرد والتبديلات لعبت 2-4-3 وسجلنا التعادل بهدف مصطفى محمد".

وتطرق للحديث عن التعاقد مع نيلو فينجادا ودوره في الاتحاد المصري لكرة القدم: "دور فينجادا في اتحاد الكرة؟ لا أعلم. أحمد مجاهد قال لي تحديدا (هنجيب مدير فني أجنبي للاتحاد. عندنا شوية يوروهات زيادة ولما تخلص نمشيه)".

هل انتهت مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر؟.. الفرعون على خطى ميسي

وانتقل البدري للحديث عن تجربته السابقة وخاصة أزمة اعتزال عماد متعب أثناء قيادته للأهلي قالًا: "متعب من المقربين مني، أي لاعب عندما يبتعد عن الملعب تكون الأمور بالنسبة له صعبة".

 وأضاف: "هو قال إنه كان يتمنى أن يكون البدري صريحاً معي، في وقت ما يكون لدي وجهة نظر بالنسبة لحالة اللاعب يكون صعبًا أن أقولها له، وإذا تكلمت سأؤثر عليه نفسيًا، إنما متعب كان لاعبًا كبيرًا جدًا ومصر تحتاج مثله الآن".

واستمر في حديثه: "أنا لم (أتلك) لـمتعب، هي وجهة نظر للمدرب بخصوص اللاعب، وأنا لم أقدم له وعدًا بالمشاركة، كنت أحافظ على اللاعب واستخدمه في التوقيت الصحيح".

وأكمل: "متعب كان المفروض أن يقتنع في وقتها أن وقت مشاركته قل، وإنه لن يستطيع أن يلعب 90 دقيقة، لكن عمري ما دفعت به في آخر دقيقة، ولكنها سنة الحياة، في أغلب الأوقات اللاعب لا يستوعب وجهة نظر المدرب".

واستطرد مدرب منتخب مصر السابق: "متعب طلب مني أن يرحل إلى السعودية عن طريق ناد التعاون، وأنا وافقت، والأهلي وجه لي الشكر".

واختتم حسام البدري حديثه: "انتهت فترة إعارة متعب وعاد إلى الأهلي، لماذا لم يتم قيده في هذه الفترة؟، بعدها أخذ قرر الاعتزال، لكنه لم يعتزل خلال فترة تواجدي".

وكان حسام البدري قد تولى المسؤولية الفنية لمنتخب مصر في 10 مباريات ونجح في الفوز خلال 6 مواجهات وتعادل 4 مرات ولم يتلق أي هزيمة.

وقرر اتحاد الكرة إقالة حسام البدري من قيادة منتخب مصر بعد التعادل أمام الجابون خارج الديار بنتيجة 1-1، ليتم إسناد المهمة إلى البرتغالي كارلوس كيروش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة