فيديو: 13 ألف مشجع صامت في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن

صور: تعرفوا على 10 أندية عالمية ضُخت فيها أموال عربية

قريباً: رونالدو أول ملياردير في تاريخ كرة القدم

  • الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
قريباً: رونالدو أول ملياردير في تاريخ كرة القدم

من المعروف أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يهوى تحطيم الأرقام القياسية وكتابة أرقام تاريخية باسمه، ويبدو أنه على وشك تحقيق إنجاز جديد غير مرتبط بالكرة وحدها هذه المرة، وهو أن يصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ بدرجة ملياردير.

رونالدو سيكون الملياردير الأول في تاريخ كرة القدم

فبحسب ما ذكرته مجلس فوريس الأمريكية، فإن نجم يوفنتوس الإيطالي سيصبح خلال أشهر القليلة القادمة أول لاعب في تاريخ كرة القدم بثروة تبلغ مليار دولار.

فرغم الأزمة الاقتصادية التي هزت أغلب الشركات الكبرى والأندية العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى تعليق الأنشطة الرياضية والحركة الاقتصادية في العالم، إلا أنه يبدو أن ذلك لم يؤثر كثيراً على ثروة رونالدو الضخمة.

وأشارت فوريس إلى أن رونالدو سيصبح أول ملياردير في تاريخ كرة القدم، حيث يعود الفضل في هذا إلى الزيادة الكبيرة التي حدثت في راتبه السنوي خلال السنوات الأخيرة، والتي وصلت إلى نصف مليون دولار أسبوعياً من فريقه الإيطالي.

ثروة رونالدو

وأوضحت المجلة الأمريكية أن كرة القدم ليست هي مصدر الدخل الوحيد لرونالدو، فالنجم البرتغالي لديه العديد من الأعمال التجارية الأخرى التي يستثمر فيها أمواله. 

فعلى سبيل المثال، فإن رونالدو يمتلك سلسلة فنادق باسمه في أوروبا والمغرب، ولديه أيضاً علامة تجارية ناجحة باسمه، بالإضافة إلى أرباحه الضخمة من عقود الرعاية والإعلانات التجارية.

أرباح رونالدو

كما لفتت إلى أن أرباح النجم البرتغالي في العام الماضي وحده بلغت 101 مليون يورو، واحتل المركز الثاني في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلاً في ذلك العام، حيث سبقه الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 2 مليون يورو فقط.

رياضيون يحملون لقب ملياردير

وأضافت المجلة أنه عندما يصل رونالدو إلى لقب الملياردير، سيصبح ثالث رياضب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، حيث سبقه لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز عام 2009، والملاكم الأمريكي فلويد مايويذر عام 2017.

رونالدو يخفض راتبه لمواجهة أزمة كورونا

جدير بالذكر أن تقارير سابقة قد ذكرت أن رونالدو، وهو اللاعب الأعلى أجراً في فريق يوفنتوس، قد وافق على خصم 4.24 مليون دولار من راتبه الكبير، بعد الاتفاق مع إدارة النادي للمساعدة في تخفيف التكاليف بعد تعليق الدوري الإيطالي بسبب جائحة كورونا.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول