كتاب يصف ترامب بـ "المريض بالكذب" يحقق مليون نسخة مبيعات في يومه الأول

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يوليو 2020
كتاب يصف ترامب بـ "المريض بالكذب" يحقق مليون نسخة مبيعات في يومه الأول
مقالات ذات صلة
مؤسس أمازون وزوجته: تفاصيل أغلى طلاق في التاريخ
ما سر تعهد الوليد بن طلال بأن يهب ثروته للأعمال الخيرية؟
مؤسس تمبلر ترك المدرسة ونجح دون أن يكمل تعليمه.. تعرّف عليه

 يبدو أن الكثير من الناس يريدون القراءة عن قصة دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، النفسية. حيث أعلنت دار نشر "سيمون أند شوستر" الأمريكية أن كتاب "تو ماتش أند نيفر إناف" (أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟)، حقق رقماً قياسياً في مبيعات اليوم الأول من طرحه في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يتحدث عن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، من تأليف ماري ترامب، ابنة شقيق دونالد ترامب.

وقالت دار النشر، في بيان نشر عبر وسائل الإعلام الأمريكية، إن المذكرات عن الحياة في عائلة ترامب وآثارها على نفسية الرئيس الأمريكي الحالي باعت 950 ألف نسخة بأول يوم لبيع الكتاب.

كيف وصف الكتاب الجديد دونالد ترامب:

ووصف كتاب "تو ماتش أند نيفر إناف"، المقرر نشر نسخته باللغة الفرنسية في أكتوبر المقبل، دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه مريض بالكذب وشخصيته نرجسية.

ووجهت الكاتبة ماري ترامب، طبيبة نفسية، عمها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بأنه ساهم في إضعاف والدها فريد ترامب جونيور، الذي توفي في عام 1981 م وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 42 عاماً، بعد تعرضه لنوبة قلبية؛ ربطتها عائلته بإدمانه الكحول منذ عشرات السنوات.

وأشارت إلى أن والدها فريد جونيور كان يعيش في حالة من الضغط الدائم من قبل أسرته، التي دفعته بدورها إلى العمل مع والده، في مجال تطوير العقارات، على الرغم من طموحه بأن يصبح طياراً.

أول كتاب غير مؤات لرئيس أمريكا من قبل أحد أفراد عائلته:

ويعد كتاب  "تو ماتش أند نيفر إناف" (أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟) أول كتاب وصف غير مؤات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قبل أحد أفراد عائلته، كما بيعت النسخ الـ 950 ألفاً في يوم واحد، بما فيها الطلبات المسبقة، كذلك الإصدارات الصوتية والرقمية. ويعد هذا الرقم المعلن عنه رقماً قياسياً لدر النشر "سايمون أند شوستر".

البيت الأبيض يصف الكتاب بـ "مليء بالأكاذيب":

ومن ناحيته، رد البيت الأبيض على إصدار هذا الكتاب بكونه مليء بالأكاذيب وتغذية مزاعم لا أساس لها من الصحة، في الوقت ذاته حاول شقيق آخر للرئيس الحالي يدعى روبرت ترامب اللجوء إلى القانون؛ لمنع نشر هذا الكتاب لكن دون جدوى.

ونظراً لحجم المبيعات في اليوم الأول، طلبت دار النشر طبع نسخ إضافية ما سيجعل عدد النسخ المطبوعة 1.15 مليون للسوق الأمريكية لوحدها، كما يتصدر الكتاب قائمة مبيعات موقع أمازون في دولتي كندا وأستراليا.