آندي جاسي يصف عرض إيلون ماسك لشراء تويتر بـ «مثير للغاية»

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
آندي جاسي يصف عرض إيلون ماسك لشراء تويتر بـ «مثير للغاية»

قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، إن عرض إيلون ماسك البالغ 43 مليار دولار لشراء تويتر «مثير للغاية» خلال مقابلة له اليوم، الخميس.

إمكانية امتلاك أمازون لتويتر

وقال جاسي خلال مقابلة مع CNBC Squawk Box: «من الواضح أننا جميعاً نستخدم تويتر، إلى حد ما، وهي خدمة وقدرات ممتعة للغاية، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور».

وعندما سئل عما إذا كانت شركة أمازون ستحاول شراء تويتر، قال جاسي: «يبدو أن شخصاً آخر سيمتلك موقع تويتر». وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن إيلون ماسك سينتهي به الأمر بشراء تويتر، أوضح جاسي أن ذلك غير متأكد، قائلاً: «لا أعرف، هذه شائعة يتحدث عنها الجميع».

استيلاء أيلون ماسك على تويتر

وتم الكشف عن عرض ماسك في ملف تنظيمي نشره الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على تويتر. جاء هذا الإعلان بعد أن استحوذ ماسك على حصة 9.2% في الشركة ورفض عرضاً للانضمام إلى مجلس الإدارة. لذا؛ أثار قرار ماسك بتجنب الانضمام إلى مجلس الإدارة بعض التكهنات بأن الرئيس التنفيذي قد يحاول الاستيلاء العدائي على شركة وسائل التواصل الاجتماعي.

وعرض ماسك سعراً قدره 54.20 دولاراً للسهم، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 38% على سعر إغلاق تويتر البالغ 39.31 دولاراً في 1 أبريل، وهو آخر يوم تداول قبل إعلان ماسك عن استثماره في الشركة.

في الإيداع التنظيمي، قال ماسك إن السعر هو أفضل عرض له وهدد بـ «إعادة النظر» في وضعه كمساهم إذا تم رفضه.

وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، قال إيلون ماسك في ملف قدمته إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة: «لقد استثمرت في تويتر لأنني أؤمن بإمكانية أن يكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم، وأعتقد أن حرية التعبير هي ضرورة مجتمعية لديمقراطية فاعلة».

وقال ماسك: «مع ذلك، منذ أن قمت باستثماري، أدرك الآن أن الشركة لن تزدهر ولن تخدم هذه الضرورة المجتمعية في شكلها الحالي. يحتاج تويتر إلى التحول إلى شركة خاصة»، موضحاً: «أن تويتر لديه إمكانات غير عادية، سأطلق العنان له»، من ناحيته، أقر تويتر بأنه تلقى العرض وسيراجع مجلس إدارته.