كوالكوم تصنع شاحناً يشحن البطارية بنسبة 50% خلال 5 دقائق فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
كوالكوم تصنع شاحناً يشحن البطارية بنسبة 50% خلال 5 دقائق فقط
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تكشف عن النسخة الأصغر والأرخص من إكس بوكس
كيف تتجسس أجهزة التليفزيون الحديثة علينا؟
أوبو توفر تقنية للشحن السلكي واللاسلكي فائق السرعة لأجهزة الجيل الخامس

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية عن نجاحها في صنع شاحناً جديداً فائق السرعة، والذي يمكنه شحن البطارية بنسبة 50% خلال 5 دقائق فقط.

وأوضحت كوالكوم أن تقنيتها الجديدة للشحن السريع هي الأولى من نوعها بقدرة 100 واط، لافتة إلى أنها من الممكن أن تمثل طفرة حقيقية في عالم الهواتف الذكية.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنها ستقوم بتوفير شاحنها الجديد لكل المستخدمين في الفترة القادمة، موضحة أنه سيدعم هواتفها الجديدة المنتظرة.

كوالكوم تعلن عن شاحن جديد فائق السرعة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن نائب رئيس إدارة المنتجات في كوالكوم، فإن تقنية الشحن السريع الجديدة تعتمد على دائرتين متكاملتين لإدارة الطاقة، والتي تقوم بدعم بطاريات أحادية وثنائية الخلية.

وأردف قائلاً أن الشاحن الجديد يمكنه التعامل مع الجهد الزائد عن 20 فولت لمصادر الطاقة السلكية واللاسلكية.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يظهر هذا الشاحن إلى النور خلال الربع الثالث من العام الجاري، مضيفة أن شركة شاومي الصينية ربما تكون أولى الشركات التي ستحصل عليه لدعم هواتفها القادمة.

نصائح فعالة لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي

وفي سياق آخر، ومع الاعتماد بشكل أساسي على الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، واستخدامنا لها في كل شيء تقريباً، سواء كان في مجال العمل أو الترفيه، أصبح من الضروري الانتباه جيداً إلى مستوى شحن البطارية، والتأكد دائماً أن الهاتف ما يزال فيه طاقة كافية لمواصلة العمل بكفاءة.

كما أن الاستخدام المتواصل للهاتف، يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير، مما يترتب عليه حاجتها إلى الشحن باستمرار، ورغم تطور تقنيات شحن البطاريات، ومنها تقنية الشحن السريع، إلا أن ذلك لم يمنع أن تضعف البطارية مع مرور الوقت، وتتلف في النهاية.

فإذا أردت المحافظة على بطارية هاتفك لتظل تعمل بشكل بكفاءة لأطول فترة، شاهد هذا الفيديو، والذي نقدم لك فيه مجموعة من النصائح الفعالة التي من شأنها إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي.