مورغان ستانلي يخفض المكافآت السنوية للمصرفيين في آسيا بنسبة 50%

تشكل المكافآت جزءاً كبيراً من إجمالي التعويضات للمصرفيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
مورغان ستانلي يخفض المكافآت السنوية للمصرفيين في آسيا بنسبة 50%

ذكرت وكالة رويترز أن شركة مورغان ستانلي تخطط لخفض المكافآت السنوية للمصرفيين الاستثماريين بنسبة تصل إلى 50% في آسيا، من أجل جماح التكاليف لمعالجة ظروف السوق الصعبة التي أضرت بعائداتها.

أسباب انخفاض تعويضات المصرفيين في آسيا

وقال مصدران، بحسب وكالة رويترز، إن حجم التخفيضات في آسيا يمكن تكرارها في عمليات مورغان ستانلي في الولايات المتحدة وأوروبا، وسيكون على النقيض من 2021 عندما حصل كبار المصرفيين على مكافآت تصل إلى 20% على مستوى العالم.

وقالوا إن مناقشات دفع المكافآت جارية حالياً في مورغان ستانلي على مستوى العالم.

قال شخص ثالث مطلع على الأمر إن تخفيض المكافآت في آسيا للبنك من المتوقع أن يكون حوالي 30% في المتوسط ​​لجميع فرقه وأسواقه المصرفية الاستثمارية.

قال المصدران الأولان إن تخفيض المدفوعات قد يؤدي إلى انخفاض إجمالي تعويضات المصرفيين في آسيا بمعدل 30%.

في حين أن التخفيضات في علاوات المصرفيين لعام 2022 كانت متوقعة جيداً، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تفصيل المدى المحتمل للتخفيضات في البنك الأمريكي.

أهمية المكافآت للمصرفيين

تشكل المكافآت جزءاً كبيراً من إجمالي التعويضات للمصرفيين، وعادة ما ترتبط بأداء وحدات الأعمال والأفراد.

يشار إلى أن العديد من البنوك على مستوى العالم توقف أنشطة إبرام الصفقات مؤقتاً بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وضعف الآفاق الاقتصادية، حيث يتجه الاقتصاد في العديد من دول العالم إلى ركود قصير وضحل خلال العام المقبل.

وقد أدى ذلك إلى الضغط على أرباح البنوك الاستثمارية بعد أن حققت أرباحاً قياسية العام الماضي من تقديم المشورة بشأن عمليات الاندماج والاستحواذ والعروض العامة الأولية مع خروج العالم من القيود التي يسببها فيروس كورونا.

وتعتمد شركات وول ستريت بشكل كبير على المكافآت لتوظيف المواهب والاحتفاظ بها في بيئة أعمال تنافسية، لكن المنافسين الرئيسيين لمورغان ستانلي يخفضون المكافآت الآن.

أفادت منصة سيمافور الإخبارية، يوم الخميس، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أنه من المتوقع أن يتقلص مجموع مكافآت مجموعة غولدمان ساكس لكبار الموظفين بما يصل إلى النصف.

ذكرت وكالة بلومبيرغ، في وقت سابق من هذا الشهر نقلاً عن أشخاص على دراية بالمداولات الداخلية، أن بنكي سيتي غروب وبنك أوف أمريكا يدرسان أيضاً خفض مجموعات المكافآت بنسبة تصل إلى 30%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة