عائدات تعدين البيتكوين تقفز بنسبة 50% لتصل إلى 23 مليون دولار

بيتكوين لا تزال في وضع جيد لتحقيق انتعاش مطرد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
عائدات تعدين البيتكوين تقفز بنسبة 50% لتصل إلى 23 مليون دولار

في الشهر الأول من عام 2023، شهد مجتمع تعدين البيتكوين زيادة بنسبة 50% في الإيرادات من خلال مكافآت التعدين ورسوم المعاملات.

انخفاض عائدات التعدين خلال ديسمبر 2022

في 28 ديسمبر 2022، انخفضت عائدات تعدين البيتكوين إلى 13.6 مليون دولار لأول مرة منذ أكتوبر 2020. هذا، إلى جانب ارتفاع أسعار الطاقة وسط التوترات الجيوسياسية، فرض ضغوطاً مالية هائلة على شركات التعدين، مما أجبر بعضها على الإغلاق.

نظراً لأن بيتكوين لا تزال في وضع جيد لتحقيق انتعاش مطرد، فقد شهدت صناعة التعدين نمواً بنسبة 50 % في الإيرادات من حيث الدولار الأمريكي.

كانت قفزت عائدات تعدين البيتكوين من 15.3 مليون دولار في 1 يناير إلى ما يقرب من 23 مليون دولار في غضون 30 يوماً.

معدل تجزئة البيتكوين

مع انضمام المزيد من المعدنين إلى السلطة وتأمين شبكة بيتكوين اللامركزية، يستمر معدل التجزئة في الوصول إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. في وقت كتابة هذا التقرير، كان معدل تجزئة البيتكوين حوالي 300 إكساهاش في الثانية.

لا يزال أحد أكبر الانتقادات لبيتكوين هو متطلبات الطاقة العالية لتشغيل آلية إجماع إثبات العمل. في أكتوبر 2022، أفاد كوينتيليغراف أن البيتكوين شهدت زيادة بنسبة 41% في استهلاك الطاقة على أساس سنوي.

ومع ذلك، فإن السعي للحصول على طاقة صديقة للبيئة لتشغيل منشآت تعدين البيتكوين تهدف إلى حل المأزق. استغلت شركة تعدين مؤخراً مصدراً للطاقة العالقة في ملاوي، وهي دولة غير ساحلية في جنوب شرق إفريقيا.

كما أفاد كوينتيليغراف، فإن المشروع - الذي تنفذه Gridless - يستخدم 50 كيلوواط من الطاقة التي تقطعت بهم السبل لاختبارها كموقع جديد لتعدين البيتكوين.

في حديثه عن التأثير العام للمبادرة، صرح إريك هيرسمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Gridless، قائلاً: «لقد قام مطور الطاقة ببناء هذه القوى منذ بضع سنوات، لكنهم لم يتمكنوا من التوسع ليشمل المزيد من العائلات لأنهم بالكاد تربح ولا تستطيع شراء المزيد من العدادات لربط المزيد من العائلات. لذلك، سمحت صفقتنا لهم بشراء 200 متر إضافي على الفور لربط المزيد من العائلات».

بالإضافة إلى ذلك، فإن البصمة البيئية لمنشأة تعدين البيتكوين منخفضة لأنها تعمل فقط من الطاقة الكهرومائية القائمة على النهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة