الإعلامي المصري حسام حداد يُعلن إصابته بفيروس كورونا

رب ضارة نافعة: رجل أعمال يكسب 9500 دولار في الثانية لهذا السبب

كورونا تهدي جيف بيزوس لقب أول تريليونير في العالم بحلول 2026

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 15 مايو 2020 الجمعة، 15 مايو 2020
كورونا تهدي جيف بيزوس لقب أول تريليونير في العالم بحلول 2026

في حين أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أزعجت الاقتصاد العالمي، فقد جعلت جيف بيزوس - Jeff Bezos، أغنى شخص في العالم، الأكثر ثراءً.

في الواقع، فإن مؤسس أمازون في طريقه ليكون أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026، وفقاً لموقع لاد بايبل.

وقد أجرى موقع Comparisun تحليل للبيانات التي تم جمعها من السنوات الخمس الأخيرة من قائمة فوربس ريتش؛ لحساب معدل نمو الثروة السنوي لأغنى المليارديرات في العالم.

وبتطبيق معدل النمو السنوي هذا على مدى السنوات القادمة، خلصت الدراسة إلى أن بيزوس - الذي تقدر قيمة ثروته بأكثر من 140 مليار دولار (112 مليار جنيه استرليني) - يمكن أن يصبح أول تريليونير في العالم في عام 2026، حيث سيكون قد بلغ من العمر 62 عاماً.

كما توقع الموقع ذاته، أن يكون مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يكون أصغر تريليونير في العالم بعد 10 سنوات في عام 2036، عندما يكون عمره 51 عاماً.

وأشار موقع لاد بايبل إلى أن شركة أمازون - وبالتالي بيزوس - تبلي بلاءً حسناً في الوقت الحالي، مع ارتفاع الطلب على التسوق عبر الإنترنت إلى أعلى مستوى له نظراً لأن التسوق الفعلي ليس شيئاً في الوقت الحالي، نتيجة جائحة فيروس التاجي.

وقد شهد هذا بدوره ارتفاع أسعار أسهم الشركة، فهو أمر مفيد عندما يكون لديك حصة 11.2% في الشركة. علاوة على ذلك، تمكن بيزوس من بيع أسهم من الشركة بمبلغ يقدر نحو 3.4 مليار دولار (2.79 مليار جنيه استرليني) في الوقت المناسب تماماً في مارس الماضي، قبل أن تنخفض قيمة هذه الأسهم في البداية قبل انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

وكان قد ساهم بيزوس البالغ من العمر 56 عاماً بجزء من ثروته المزدهرة لمساعدة المحتاجين خلال الوباء. في الشهر الماضي، تبرع بمبلغ 100 مليون دولار (80 مليون جنيه إسترليني) لبنوك الطعام الأمريكية، التي تكافح من أجل إطعام عدد متزايد من الأمريكيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب أزمة الفيروس التاجي.