7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

المناديل الورقية والعملات المعدنية الأفضل لمكافحة العدوى!

كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

  • الإثنين، 13 أبريل 2020 الإثنين، 13 أبريل 2020
كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، يشعر الكثيرون حول العالم بالرعب في كل مرة يطلبون فيها طعاماً من أحد المطاعم، حيث تنتابهم مخاوف من أن يكون الطاهي الذي حضر الطعام مصاب بفيروس كوفيد-19.

هل ينقل طعام المطاعم فيروس كورونا؟

وبخصوص هذا الشأن، فقد تحدثت أستاذة في البيولوجيا الجزيئية والمناعة في لوس أنجلوس، حيث قالت أنه على الناس ألا يخافوا من الأطعمة الجاهزة، حيث أن مطابخ المطاعم تلتزم بقواعد النظافة الصارمة وذلك لتجنب الأمراض التي تُنقل عن طريق الأغذية.

وأضافت أنه تكون هناك إجراءات أمان إضافية في حالة قيام الطاهي بالعطس أو السعال خلال طهيه، مشيرة إلى أن تسخين الطعام في الميكروويف كفيل بقتل أي فيروس.

كما أوصت عند شراء أي طعام في علب بأن يتم تفريغ محتوياته في طبق، غسل الأيدي بشكل جيد، ثم يمكن بعدها تناول الطعام بشكل طبيعي.

كيف تتجنب عدوى كورونا في المطاعم؟

وفي سياق آخر، فقد وجه خبراء في الصحة عدة نصائح للناس التي مازالت حتى الآن تتناول طعامها في المطاعم، وذلك لضمان عدم التقاطهم عدوى كورونا، حيث جاءت نصائحهم كما يلي:

  • ابتعد عن المطاعم الجديدة التي لا تعرفون مستوى نظافتها، ويمكنك قبل الذهاب إلى أحدها مراجعة تقييماته على المواقع أو التطبيقات المتخصصة، واختار الأماكن المشهود لها بالنظافة.
  • ابتعد بقدر الإمكان عن المطاعم التي تحتوي على بوفيه مفتوح، حيث أن فيروس كورونا ينتقل عبر السوائل التي تتناثر من الآخرين.
  • تجنب تناول الطعام مع مجموعات كبيرة من الناس، واختار الأماكن غير المزدحمة، حيث أن كثرة عدد الأشخاص تساهم في انتشار الفيروس.

نصائح لتفادي عدوى كورونا من الدليفري

كما وجه الخبراء نصائح مشابهة للأشخاص الذين يعتمدون على الدليفري أو خدمات التوصيل لإيصال الطعام أو أي منتجات بشكل عام، وذلك لتفادي الإصابة بكورونا، حيث نصحوهم بالتالي:

  • تجنب التسليم المباشر من عامل التوصيل، حيث من الأفضل أن تطلب منه وضع الأغراض على باب منزلك وأن تترك بدورك الأموال بالخارج، ثم تستلم ما طلبته بعد رحيله.
  • في حال كان بإمكانك تسديد ثمن مشترياتك من خلال الدفع الإلكتروني، فيُستحسن وقتها تنفيذ الخطوة السابقة مع عدم حاجتك لترك الأموال خارج منزلك، لأنك وقتها لن تكون بحاجة لتسليم عامل التوصيل المال.
  • قم بغسل المنتجات التي ابتعتها، إذا أمكن، بالماء والصابون، حيث أن هذه الطريقة تضمن التخلص من أي فيروسات موجودة، كما أنها تساعد في إزالة آثار المبيدات الحشرية.