كيف تناولت الصحف الألمانية توديع ألمانيا للمونديال؟

ودع المنتخب الألماني المونديال في دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
كيف تناولت الصحف الألمانية توديع ألمانيا للمونديال؟

بعد خروج المنتخب الألماني من مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 في دور المجموعات على الرغم من فوزها على كوستاريكا بأربعة أهداف لهدفين فتحت الصحف الألمانية النار على المنتخب، ووصفت خروجه بالـ"المخزي".

لم تكن هذه المرة الأولى التي يودع فيها المنتخب الألماني بطولة كأس العالم من دور المجموعات، حيث ودع البطولة من الدور ذاته في نسخة كأس العالم 2018 في روسيا.

وعلى الرغم من فوز المنتخب الألماني على نظيره  الكوستاريكي بنتيجة أربعة أهداف لهدفين في ستاد البيت مساء أمس في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة كافيًا للتأهل، حيث أنهى مشوارها في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متخلفًا على المنتخب الإسباني صاحب المركز الثاني.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقريرها بعنوان "نهاية جيل عظيم" أنه لا يمكن إغفال الهدف المثير للجدل الذي أحرزه منتخب اليابان في شباك إسبانيا، فمن المحتمل أن منتخب الماتادور لم يبذل قصارى جهده في الشوط الثاني من أجل التعادل لأنه يفضل أنه يكون في المركز الثاني.

وتابعت الصحيفة أنه لا يمكن أن ننسى خسارة ألمانيا في المباراة الأولى أمام اليابان فهي وصمة عار كبيرة رغم الفوز على كوستاريكا.

وأضافت الصحيفة أن من يتحمل مسؤولية الخسارة الاتحاد الألماني والمدرب واللاعبين كذلك، وختمت تقريرها بقولها "في هذا اليوم نحن نشهد نهاية جيل عظيم".

أما مجلة "كيكر" الألماني وصفت المنتخب الألماني بـ"القزم" في البطولة مشددة أنه لم يكن هناك أي بوادر تحسن، وأكملت أن المنتخب عانى على كل المستويات، وكان من المستحيل أن يستمر على هذا النحو".

وتابعت المجلة قائلته أن الكارثة كبيرة، فللمرة الثالثة على التوالي منتخب ألمانيا يودع البطولة مبكرًا، حيث تشر إلى توديع البطولة في نسختي 2018، و2022، إضافة إلى خروجه من كأس أمم أوروبا من دور الـ16 بعد خسارتها أمام إنجلترا.

وحملت الصحيفة مسؤولية الخسارة إلى عناصر عدة، فمنهم المدرب هانزي فليك، وأوليفر بيرهوف، وليرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني، وأوضحت أن نتيجة 9-2 كانت ستؤهل ألمانيا بفارق الأهداف على حساب إسبانيا.

وفي تقريرها بعنوان "نهاية مخجلة ومدرجة لفريق الغش" كتبت شبكة "سبورت 1" على موقعها أنه بعد 2018 فشلت ألمانيا مرة أخرى في مرحلة المجموعات رغم الفوز على كوستاريكا، منتخب ألمانيا خدعوا أنفسهم على مدى فترات طويلة.

أمام وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" وصفت خروج ألمانيا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي بأنه "مخيب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة