كيف تسترجع رسالة محذوفة من واتسآب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2020
كيف تسترجع رسالة محذوفة من واتسآب؟
مقالات ذات صلة
واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها
واتسآب يستعد لإطلاق ميزة مهمة طال انتظارها
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط

كثيراً ما نقوم بكتابة بعض الكلمات في تطبيق المراسلة الفورية واتسآب ثم نقوم بحذفها لسبب أو لآخر، وأحياناً قد نرغب في استرجاعها مجدداً أو قراءتها مرة أخرى، فهل هناك طريقة لاسترجاع رسالة محذوفة؟

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من واتسآب

وفقاً لما ذكره أحد خبراء التقنية، فإن هناك عدة طرق لاستعادة الرسائل التي تم حذفها من تطبيق واتسآب، وذلك من خلال الاستعانة ببعض البرامج الخارجية الخاصة.

وأوضح أنه من الممكن تثبيت برامج متخصصة في استعادة الرسائل المحذوفة، من أجل استرجاع الرسال التي تم حذفها من واتسآب، لافتاً إلى أن هذه التطبيقات متاحة عبر نظام تشغيل أندرويد فقط، مضيفاً أنه من ضمن البرامج الشائعة التي تسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل المحذوفة Notif log أو ما يعرف باسم سجل الإشعارات.

وشرح الخبير طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة، حيث قال أنه بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قم بمنحه صلاحية الوصول إلى سجل الإشعارات، ثم فعل استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق واتسآب.

وبعد تشغيل التطبيق، ستجد على الصفحة الرئيسية كل الرسائل المفقودة، حيث لفت الخبير إلى أن تلك الرسائل سيتم عرضها لفترة قصيرة قبل أن تختفي بمجرد انتهاء صلاحيتها.

واتسآب يتيح لك حذف الوسائط من هواتف الآخرين

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية أن تطبيق واتسآب حصل مؤخراً على تحديث جديد تم وصفه بأنه غير مسبوق، حيث سيسمح للمستخدمين للمرة الأولى بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور وفيديوهات، من هواتف الآخرين.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن أي مستخدم لتطبيق واتسآب سيستطيع الآن حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو حتى صورة متحركة من على هاتف أي شخص آخر، بعد إرسالها إليه.

وتُعرف الميزة الجديدة التي أطلقها واتسآب باسم الميديا منتهية الصلاحية، حيث ستسمح للمستخدمين بحذف الوسائط المختلفة بعد عرضها على الدردشات، وهي خاصية شبيهة بإرسال الصور على تطبيق إنستغرام.

كيفية تفعيل خاصية واتسآب الجديدة

ومن أجل تفعيل الميزة الجديدة على واتسآب، يجب على المُرسل تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الصورة المتحركة أو مقطع الفيديو الذي يرغب في حذفه في وقت لاحق.

وعندما يظهر هذا الملف في هاتف المُستلم، ويشاهده الآخير، تظهر العلامتين الزرقاويتين على الوسائط والتي تشير إلى أنه تمت مشاهدة الرسالة، لتختفي بعدها الوسائط المُرسلة بمجرد مغادرته الدردشة.

وعندما يعود المُستلم إلى دردشة واتسآب مرة أخرى، سيجد فقاعة مكتوب عليه: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، بحسب ما جاء في التقارير.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخاصية الجديدة قيد التطوير حالياً، وهي متاحة عبر إصدار واتسآب بيتا التجريبي، إلا أنه من المتوقع أن يتم إضافته إلى النسخة الكاملة لكل المستخدمين قريباً.