كيف تعتذر لزوجتك؟ إليك عدة نصائح

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
كيف تعتذر لزوجتك؟ إليك عدة نصائح
مقالات ذات صلة
5 تخصصات جامعية ستجعلك من الأعلى دخلاً مدى الحياة
لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم
لا تقل "آسف" مرة أخرى في العمل: إليك 5 بدائل

لا تخلو معظم البيوت من المشاكل والخلافات الزوجية، بمختلف أشكالها وأسبابها وهو أمر طبيعي في بعض الأحيان، خاصة وإن كنت في أول سنوات حياتك الزوجية.

ولكن حين تخطئ في حق زوجتك، لابد أن تكون لديك شجاعة الاعتذار، وأعلم أن ذلك لا ينتقص من قدرك أي شيء، بل على العكس تماما، فإن اعتذارك لزوجتك يعزز بشدة مكانتك في قلبها ويؤكد لها بما لا يدع مجالا للشك أنك تحبها بشدة وتضع رضاها فوق كل شيء.

وأكدت دراسة سابقة أن 80 % من الرجال لا يعترفون بخطئهم، ولا يقدمون اعتذارا لزوجاتهم، من باب العِناد والأنانية والكبرياء، وفى الغالب خوفا من فقد الهيبة، أو الظهور بمظهر الضعف والانهزام، فى حين أن 20 % فقط من الرجال على استعداد لتقديم الاعتذار، ولكن بصورة غير مباشرة.

وعندما يسيء الزوج التصرّف مع زوجته يصبح الاعتذار عن الخطأ ونيْل المسامحة أمرا ضروريا لاسترجاع ثقة واحترام زوجته له، إذا أدرك مدى غلطته ويريد التكفير عنها، ونقدم لك فيما يلي بعض النصائح لتعتذر لزوجتك.

اشتري لها هدية

من الممكن أن تشتري لها هدية قيمة، تشعر من خلالها بمدى قيمتها لديك واحرص في اختيار الهدية على أن تكون شيئا تحتاج إليه.

الأفعال أقوى من الكلمات

أحياناً يكون من الأفضل ألا تقول لها ما تنوى تغييره، حتّى لا تغضبها أكثر، إنّما بيّن لها ذلك عبر أفعالك بدلاً من الكلمات، حتى تشعر أنك نادما بالفعل عما فعلته معها.

اعتذر بنفسك

لا تجعل شخصاً آخر يعتذر نيابة عنك، كأن يتوسط أحد بينكما حتى وإن كان أقرب الأقربين لكما، كنْ جريئاً وواجه المشكلة بنفسك، وإلا ستفقد ما تبقّى من إعجاب زوجتك بشخصيّتك.

اسألها عن سبب غضبها

لا تسأل صديقتها عن سبب غضبها، فهذا التصرّف سيزيد من حدّة شعورها، وسيغضبها من صديقتها، لأنّها لو أرادت إخبارك، لقالت لك ذلك بنفسها، ولكن اسألها مباشرة وكر في الأسلوب الأمثل للاعتذار.

بعد الاعتذار

بعد الاعتذار، اسألها عن نفسها وعما تشعر به، لتجعلها تشعر بأنّها ما زالت مهمّة لك كما فى السابق، ومن الممكن أن تخرجا سويا لتخفيف حدة الأجواء قليلا.

الأم مفتاحك لعقلها

اطلب نصيحة والدتها، فالأمّ أحياناً تعرف ما يغضب ابنتها أفضل منك، كما يمكنها إصلاح الأمور ولكن لإنجاح ذلك يجب أن تكون مقرّباً من حماتك واحرص في البداية على طلب النصيحة منها فقط دون تدخلها في الأمر بصورة مباشرة، إلا لو كانت الأحوال في أسوأ درجاتها.

لا تغازلها وهي غاضبة من باب المجاملة

غازلها وقل لها إنّك تحبّها فقط حين تقصد ذلك، من صميم قلبك، ذلك أنّ حاسّة المرأة السادسة ومعرفتها الوثيقة بك تجعلانها تدرك متى تتفوّه بكلمات صادقة أو كاذبة أو حتى مجاملة تقصد بها تلطيف الأجواء فحسب.

اجعلها تشعر بحبك لها

اجعلها تشعر بأنّها محبوبة، فاللحظات الرومانسيّة التى تولّد القبلات واللمسات، وحتّى ممارسة العلاقة الزوجيّة، ستفيد فى هذه الحالة ولكن بالطبع بعد أن تسامحك.

حضر لها مفاجأة غير متوقعة

من الممكن أن تكتب اعتذارا لها وتعلقه في عدة أماكن بالمنزل، أو حتى طباعته على لوحة كبيرة وتعليقها في الشارع المقابل لشرفة منزلكما مثلا، وذلك من شأنه غمرها بساعدة لا محدودة، حين تشعر كم أنت حريصا على رضاها.