كيف تنقل ملفاتك بفعالية وأمان عن بعد من جهاز إلى آخر؟

  • الإثنين، 06 يوليو 2020 الإثنين، 06 يوليو 2020
كيف تنقل ملفاتك بفعالية وأمان عن بعد من جهاز إلى آخر؟

مع قيام الناس حول العالم في الوقت الحالي بأداء أغلب أعمالهم من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بدأ الكثيرون في البحث عن أفضل الطرق لنقل الملفات من جهاز إلى آخر عن بعد.

ففي كثير من الأحيان، لا يستطيع الناس مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة التي تقبل هذه الخاصية، بسبب حجم الملفات الكبير.

طرق فعالة وآمنة لنقل ملفاتك من جهاز إلى آخر عن بعد

وقد كشفت تقارير تقنية عن عدة طرق فعالة وآمنة تسمح بنقل الملفات من جهاز إلى آخر عبر الإنترنت، والتي نستعرضها فيما يلي:

غوغل درايف Google Drive

يعتبر من أشهر تطبيقات مشاركة الملفات وتخزينها، وهو مملوك لشركة غوغل التي تديره وتروج له على أنه أداة سهلة الاستخدام، ويمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان، مع الأخذ في الاعتبار أنه للاستفادة منها يجب أن تملك حساباً على غوغل.

وتعتمد هذه الطريقة على نقل الملفات بواسطة غوغل درايف للتخزين السحابي، حيث أن كل ما عليك فعله هو تحميل الملفات في محرك الأقراص، وبمجرد الانتهاء من هذا، يمكنك مشاركة رابط محرك الأقراص سواء عن طريق نسخه أو إرساله عبر أي من تطبيقات المراسلة، وبواسطة هذا الرابط، يستطيع المستقبل مطالعة أو تحميل هذه الملفات.

دروب بوكس DropBox

هذه الطريقة تشبه إلى حد كبير الطريقة السابقة، حيث أن لها نفس المميزات والوظائف تقريباً، ويجب أن تملك حساباً دروب بوكس، كما أنه هناك نسختين منه؛ إحداهما خاصة بالويب والأخرى خاصة بالموبايل.

Send Anywhere

يعتبر من الوسائل الفعالة لنقل الملفات بأمان ومشاركتها مع مستخدمين آخرين، حيث يمكن فعل هذا بواسطة متصفح الويب أو من خلال التطبيق المتاح الموجود على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

ويتميز Send Anywhere بسهولة الاستخدام، فبمجرد فتح الموقع، ستجد على اليسار أيقونة والتي تسمح لك بتحميل الملفات التي ترغب في إرسالها إلى شخص آخر.

كما أنه يعتبر وسيلة آمنة لنقل الملفات، حيث أن المستلم لا يستطيع تحميل الملفات إلا بواسطة كود يتلقاه من المرسل.

JioSwitch

إذا كنت تبحث عن طريقة لنقل الملفات بواسطة الأجهزة الذكية فهذا هو التطبيق المناسب لك، ويمكن من خلاله مشاركة الملفات بين الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس.

ويتميز هذا التطبيق بأنه لا يوجد حد أقصى لحجم الملف الذي ترغب في نقله، كما أنه لا يتطلب بالضرورة اتصالاً بالإنترنت.