ماسنجر كيدز: فيسبوك يمنحك مزيداً من الرقابة على محادثات أطفالك

فيسبوك تُطلق تطبيق CatchUp للمكالمات الجماعية الصوتية

كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

  • بواسطة: خالد عاصم الأحد، 21 مايو 2017 الأحد، 21 مايو 2017
كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

على الرغم من إعلان فيسبوك عن واجهة مستخدم وصفحة رئيسية جديدة لتطبيق المحادثات فيسبوك ماسنجر، إلا أن التطبيق قد أصبح بالفعل مزدحم للغاية، فمع إضافة خصائص مثل Day وBots، اضطرت فيسبوك لتطوير وتحديث واجهة مستخدم التطبيق لتعديلها قليلاً وجعلها أقل ازدحاماً، ولكن الأمر لا يزال يحتاج المزيد من العمل على ذلك، وحتى تقوم فيسبوك بحل هذه المعضلة، نستعرض البديل الأفضل، وهي النسخة المخففة المتميزة من تطبيق فيسبوك ماسنجر.

لا تعد النسخة المخففة من التطبيق والتي تحمل اسم "ماسنجر لايت" سراً، فهناك قرابة 200 مليون شخص حول العالم يستخدمونها بالفعل، إلا أن عدم وجودها في بعض دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، جعل البعض لا يدرك حتى وجودها.


كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

تتميز نسخة ماسنجر لايت من تطبيق المحادثات فيسبوك ماسنجر بخفتها الواضحة، فهي أسرع إلى حد كبير، تستهلك بيانات أقل من الشبكة، وعمل على كافة الشبكات بأسوأ ظروفها، مما يجعلها الأقرب لطبيعة فيسبوك ماسنجر القديمة قبل ثلاثة أعوام تقريباً.

تتكون الصفحة الرئيسية للتطبيق من 3 تبويبات: الصفحة الرئيسية، جهات الاتصال، الحساب الشخصي، بالإضافة إلى تبويب صغير يكشف عن جهات الاتصال المتصلة بالفعل. وقد تم ترتيب جهات الاتصال في تبويبها الرئيسي طبقاً للجهات الأكثر محادثة مع المستخدم، وبجوار كل جهة اتصال تظهر المرة الأخيرة التي استخدم فيها التطبيق. أما من خلال تبويب الحساب الشخصي فيمكن التحكم في عدة أقسام خاصة مثل الإعدادات والتنويهات وغيرها.


كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

وقد قامت فيسبوك بطرح نسخة ماسنجر لايت في قرابة 100 دولة لا تشمل الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، المكسيك وكندا، بالإضافة لعدد آخر من الدول. ويرجع هذا لعدم توجيه فيسبوك هذا التطبيق لهذه الأسواق. فالتطبيق موجه للهواتف الرخيصة منخفضة الإمكانيات والدول التي لا تمتلك شبكات اتصال متميزة.


كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

ولكن لا يزال المستخدمون في هذه الدول المستثناة قادرون على تجربة التطبيق، وكل من قاموا بتثبيت تطبيقات على هواتفهم دون تحميلها من على متجر بلاي ستور يعرفون هذه الطريقة.

كل ما عليك هو تحميل التطبيق على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر من هذا الرابط، ثم تثبيته على الهاتف بعد إتاحة إمكانية تثبيت التطبيقات مجهولة المصدر من إعدادات الهاتف الرئيسية.


كيف يمكنك استبدال فيسبوك ماسنجر بنسخة أخف وأفضل

وباستخدام النسخة المخففة ماسنجر لايت من تطبيق فيسبوك ماسنجر، ستخسر عدد من الخدمات المتميزة للتطبيق الرئيسي مثل:

  • المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو
  • استخدام التطبيقات المدمجة
  • استخدام الصور المتحركة بصيغة GIF
  • أيقونة ماسنجر العائمة
  • إمكانية استخدام التطبيق كبديل لتطبيق الرسائل الخاص بأندرويد

ولكنك في الوقت نفسه ستتمكن من التخلص من بعض الخصائص التي يراها البعض مزعجة مثل:

  • خدمة ماسنجر داي الشبيهة بخدمة ستوريز من سناب شات
  • الألعاب
  • كل أشكال المساعدات الذكية، بوتس
  • المزامنة
  • البطء الملحوظ حالياً لتطبيق فيسبوك ماسنجر
  • الاستهلاك الزائد لباقات الإنترنت

لذا قبل أن تقوم باستبدال النسخة الرئيسية بهذه النسخة المخففة، عليك أن تقوم بتحميل الثانية وتجربتها ثم اتخاذ القرار بتمهل وتفكير كاف.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول