لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم
مقالات ذات صلة
3 طرق لجعل أطفالك يستيقظون بنشاط كل صباح
تخفيض إنفاقك على الطعام..إليك الطريقة
تنظيم الوقت: كيفية إنشاء جدول يومي لترتيب يومك

اكتساب احترام الآخرين يبدأ باحترام الذات، حيث يمكنك أن تبدأ بتغيير سلوكيات بسيطة في شخصيتك تساعدك على فرض احترام الآخرين لك دون مجهود، إليك بعضاً من هذه السلوكيات التي يجب أن تتغير.

لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم

1. أظهر أن عقلك يمكن أن يتغير:

يتفاخر معظم الناس بقول جملة بسيطة، إذا قيلت، من شأنها أن تجعل الناس يحترمونهم أكثر بشكل ملحوظ: «كُنت مخطئ».

إن مخاوف معظم الناس من الظهور بمظهر الأغبياء تمنعهم من بناء علاقات جميلة وذات مغزى حقاً. إن انعدام الأمن والغرور لديهم يمنعهم من التواصل مع الناس والظهور بأن عقولهم يمكن أن تتغير.

لكن العالم لا يحتاج إلى المزيد من الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم أكثر ذكاءً من الآخرين. إن العالم متعطش لمزيد من الأشخاص الأكثر تفكيراً وتواضعاً والذين يرغبون في تغيير تفكيرهم إذا كان تفكيرهم خاطئاً.

كُن منفتحاً على الأفكار الجديدة، دع الناس يعرفون أنه يمكن أن تُغير عقلك، دعهم يعرفون أنه لا يمكن غسل دماغك وأنك تستمع إلى العقل، سيحترمك الناس أكثر بكثير.

2. أعد استثمار وقت فراغك وأموالك في مستقبلك:

معظم الناس لا يعيدون استثمار أوقات فراغهم، معظم الناس لا يمارسون الرياضة أو يقرؤون الكتب أو يقضون وقتاً مفيداً مع أحبائهم. هذا يعني أنك إذا ذهبت لممارسة رياضة الجري اليوم وقرأت لمدة 10 دقائق فقط، فأنت بالفعل متقدم على المنحنى! أنجح الناس في العالم يستثمرون أوقات فراغهم.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً، وتركز جهودك على تحقيق العظمة في أهم مجالات حياتك، فمن العدل أن تسأل نفسك: «كيف تقضي وقت فراغك؟»، «ما هي الأنشطة التي تستنزف طاقتك وتتركك بلا حياة؟»، «لماذا تستمر في إضاعة وقت فراغك؟». ليس من السهل دائماً الإجابة عن هذه الأسئلة، قد تتغير إجاباتك بمرور الوقت، لكن اكتشف هذه الأمور الآن، سيكون لديك مستقبل أفضل بكثير.

3. اعترف عندما لا تعرف الإجابة:

إذا كنت تتظاهر بمعرفة كل شيء، فسيبدأ الناس في الاعتقاد بأنك حقاً لا تعرف الكثير من الأشياء. لا يتوقع الناس منك أن تعرف كل شيء، بل يتوقعون منك أن تقول الحقيقة. إذا كنت يمكن أن تعترف أنك لا تعرف شيئاً، تأكد من أن الناس سيبدأون في الاحترام لشخصيتك.

4. أظهر أنك تحملت المسؤولية عن اختياراتك وأفعالك:

هل تحملت المسؤولية الكاملة عن حياتك؟ هل أنت المسؤول - أم أن هناك شخصاً آخر هو الذي يتخذ القرارات؟ من السهل جداً السماح لشخص آخر بتولي المسؤولية. وبهذه الطريقة، إذا انتهى الأمر بالفشل، فلديك شخص ما يقع عليه اللوم.

لكن إذا لم تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياتك، فلن يحترمك الناس. عندما تسمح للآخرين باستدعاء وجهات النظر، تتعثر في دائرة لا يمكنك كسرها. ولكن عندما تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياتك، فهذه هي اللحظة التي يمكنك فيها فعل أي شيء في حياتك واكتساب احترام أقرانك.

5. لا تشارك الأسرار التي ليست لك لتقولها:

مشاركة الأسرار التي ليست لك أمراً غير جيد على الإطلاق، فهي تؤكد أنك شخص ثرثار لا يؤتمن على الأسرار. فعلى الرغم من أن معظم الناس لا يستطيعون معظم الانتظار للحصول على بعض الاهتمام المؤقت من خلال نشر المعلومات المثيرة، لكنها تأتي دائماً بتكلفة وهي أن الناس لا يحترمون القيل والقال؛ لذا لا تخبر الأسرار التي ليست لك.