مدرب كرواتيا: نكن الاحترام لليابان ومودريتش لن يعتزل بعد المونديال

حسم داليتش جدل اعتزال مودريتش اللاعب الدولي بعد المونديال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
مدرب كرواتيا: نكن الاحترام لليابان ومودريتش لن يعتزل بعد المونديال

صرح المدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش في مؤتمر صحفي قبيل ملاقاة منتخب اليابان في دور الـ16 في مونديال كأس العالم 2022 أنه وفريقه يكنون الاحترام للمنتخب الياباني الذي فاز على منتخبي ألمانيا وإسبانيا.

وأضاف داليتش أن الفريق المنافس سيلعب بفلسفة محاربي الساموراي، ولديه روح قتالية عالية، لذا يجب أن يكونوا جاهزين لكافة السيناريوهات.

تابع مدرب كرواتيا حديثه قائلًا: "نعلم جيدًا قدرات المنتخب الياباني، ولقد حللنا كافة تفاصيل المنافس، ونحن جاهزون لكافة السيناريوهات بما فيها اللجوء لضربات الترجيح".

أشار داليتش أن المنتخب الياباني جيد في تحويل الدفاع إلى هجوم، ولكن الأهم بالنسبة له التركيز لأبعد الحدود خصوصًا في الكرات الثبات والهجمات المرتدة".

وفي المؤتمر الصحفي حسم المدير الفني لمنتخب كرواتيا الجدل حول اعتزال لوكا مودريتش دوليًا بعد انتهاء النسخة الحالية من كأس العالم، حيث قال: "مودريتش مستمر في مشواره الدولي بعد المونديال، وسيخوض بطولات أخرى مع المنتخب، إنه لاعب مهم ونتطلع للاستفادة من خبراته".

وفي استكمال حديثه أوضح المدرب أن لاعب منتخب كرواتيا بورنا سوسا سيخضه لاختبار طبي لتحديد موقفه من خوض لقاء اليابان.

في السياق نفس قال لاعب منتخب كرواتيا جوسكو جفارديول إن لاعبي اليابان لا يعرفون الاستسلام يلعبون بروح قتالة عالية من أجل الانتصار، كما أضاف أن فريقه سيخوض مواجهة صعبة وهدفهم هو التأهل إلى دور الثمانية، وعليهم التركيز لتحقيق الهدف.

تابع جفارديول حديثه قائلًا: "لا أنشغل بمواقع التواصل الاجتماعي وما يُقال، إن تركيزي كله ينصب مع زملائي على مباريات كأس العالم".

يُذكر أن المنتخب الكرواتي سيواجه منتخب اليابان اليوم في دور الـ16 في الساعة السادسة بتوقيت السعودية في استاد الجنوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة