لا تقلق بشأن القشرة مرة أخرى: كيف تغسل شعرك في 4 خطوات؟

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 20 يونيو 2020 السبت، 20 يونيو 2020
لا تقلق بشأن القشرة مرة أخرى: كيف تغسل شعرك في 4 خطوات؟

إذا كنت تهتم بشعرك وتريد أن تبدو بمظهر رائع، فعليك أن تستثمر وقتك والأموال في العناية بشعرك، لتحصل على شعر مذهل خالي من القشرة.

الكثير من الأشخاص يحصلون على استحمامهم بشكل سريع للغاية أو مجرد التواجد أسفل الماء الساخن للاسترخاء، لكن هل فكرت يوماً في كيفية غسل شعرك بشكل سهل وبسيط والحفاظ عليه من القشرة؟ إليك 4 خطوات لذلك:

الخطوة الأولى: ابحث عن الشامبو المناسب:

حان الوقت للذهاب للتسوق، لماذا لا تستثمر في منظف شعر عالي الجودة؟ صدق أو لا تصدق، هناك اختلافات ملموسة في الجودة تتجاوز اسم العلامة التجارية. 

فقد يؤدي الشامبو الرخيص وظيفة أساسية، حيث يعمل كمنظف لشعرك، حيث يزيل الزيوت والأوساخ الزائدة، لكن هذا كل شيء، فتستخدم معظم أنواع الشامبو الرخيصة الكبريتات وهي المواد الكيميائية التي تجعل بصيلات شعرك هشة. أما الشامبو الممتاز يجلب مجموعة من العناصر التي لا تعمل فقط على تنظيف شعرك، بل تكون مفيدة لشعرك وبصيلاته.

لذا فيما يلي بعض المكونات التي يجب البحث عنها:

  • مستخلص أوراق الشاي الأبيض: الذي يعزز نمو الشعر مع إيقاف تساقط الشعر المبكر.
  • الصبار: يحتوي على إنزيمات تحلل البروتين، التي تعمل على إصلاح وتهدئة فروة الرأس. كما أنه يعمل كمكيف فعال.
  • زيت البتشولي: يعمل كمطهر ومبيد للفطريات، هذا يجعل زيت الباتشولي دفاعاً رائعاً ضد معظم ظروف فروة الرأس.
  • مستخلص فاكهة البرقوق: يساعد على تنظيم إنتاج الزيت في الشعر.

الخطوة الثانية: قم بتعيين درجة حرارة الماء:

تقع أفضل درجة حرارة للاستحمام في مكان ما بين البرودة والساخن للغاية.عندما يتعلق الأمر بالاستحمام، يتفق معظم الخبراء الطبيين على أن أي شيء أقل من 43.3 درجة مئوية مثالي. هذا يعادل الماء الفاتر.

قد يبدو الماء الساخن جيداً، لكنه لن يساعد فروة رأسك. لماذا يجب تجنب الماء المغلي؟ على الرغم من جاذبيته العلاجية، إلا أن الماء الساخن يجرد بشرتك من الزيوت العطرية. هذا ينطبق على شعرك أيضاً فسيجف.

الخطوة الثالثة: ما هي كمية الشامبو المناسبة؟

الكثير من الشامبو يمكن أن يتلف شعرك، لذا لا تبالغ. القاعدة الأساسية هي شراء زجاجات بمضخة. بهذه الطريقة، يكون كل استخراج متسقاً ودقيقاً، فيجب أن تكون مضختان أكثر من كافية للتنظيف الشامل.

الخطوة الرابعة: كيف تغسل شعرك؟

لا تهتم بمحاولة غسل أطراف شعرك، فروة الرأس هي المكان الذي يجب أن تركز فيه جهودك. المفتاح هنا هو تدليك كل شبر من رأسك. استخدم أصابعك وليس أظافرك. المئات والآلاف من الأنواع البكتيرية تعيش تحت الأظافر، وحك فروة رأسك ينقلها. استمر في هذه العملية حتى يتم غسل رأسك جيداً. ثم، اشطف شعرك.