للسنة الثانية على التوالي.. دبي المدينة الشرق أوسطية الوحيدة التي تستضيف السباق الخيري العالمي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2016
للسنة الثانية على التوالي.. دبي المدينة الشرق أوسطية الوحيدة التي تستضيف السباق الخيري العالمي
مقالات ذات صلة
اختبر معلوماتك عن عواصم الدول العربية؟
شرطة دبي تنجح في كشف غموض العثور على جثة مفصولة الرأس والكفين
دخل في مشادة مع زوجته فألقى أطفاله من النافذة!

في 8 مايو في تمام الساعة 3:00 بعد الظهر، ستكون دبي للسنة الثانية على التوالي على موعد مع سباق "وينغز فور لايف" العالمي الخيري الفريد حين سيعمد عداؤون من مختلف أنحاء العالم الى الجري من أجل من لا يستطيع الركض، على 34 مساراً في ست قارات، ليلاً ونهاراً، تحت الأمطار وأشعة الشمس.

ويتحدى العداؤون، في السباق الذي لا خط نهاية له، مجدداً حرارة تصل الى 45 درجة مئوية للبقاء أمام سيارة الرصد المخصصة للّحاق بهم بعد نصف ساعة اللحاق بهم وفق سرعةٍ محددة. وستكون العائدات الناتجة عن بدل الاشتراك والتبرعات من المشاركين في السابق العالمي "وينغز فور لايف" (أجنحة من أجل الحياة) وأصدقائهم وعائلاتهم، مخصصة بالكامل للأبحاث الهادفة الى إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي.

وكان السباق الذي أقيم للمرة الأولى في دبي في العام 2015 شهد مشاركة 700 عدّاء وعدّاءة من الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وكان لقب الرجال من نصيب العّداء العُماني سامي السعيدي، الذي ركض لمسافة 45 كيلومتراً وجاء في المركز 336 عالمياً في فئة الرجال. أما لدى النساء، ففازت كايتي سلون التي ركضت لمسافة 30,08 كيلومتراً واحتلت المركز 284 عالمياً في فئة النساء.

سائق سيارة الرصد

سينضم مصطفى آغا، الشخصية التلفزيونية الشهيرة، الى أسرع الرجال في العالم، في السباق الأبطأ في حياتهم، من خلال مطاردة الآلاف من عدائي سباق "وينغز فور لايف" العالمي. وسينطلق سائقو سيارات المطاردة، التي تشكل خط النهاية المتحرك في السباق الفريد، عند الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت دبي، بسرعة بطيئة للغاية خلف العدائين، من دون معرفة مدة القيادة ومداها.

هذا وينضمّ آغا إلى العديد من النجوم أمثال سائق الفورمولا 1 السباق دايفد كولتهارد، والسائق ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز كما وأسطورة الدرجات النارية ريكي جونسون.

وشهد عام 2015 مشاركة 101,280 عداءً من 33 بلداً أسهموا في جمع 4,2 ملايين يورو دعماً للهدف الوحيد الذي تصبو إليه مؤسسة "وينغز فور لايف". وتُوِّجت اليابانية يوكو واتانابي بطلةً عالميةً لسباق "وينغز فور لايف" 2015، قاطعةً مسافة 56,33 كيلومتراً، بين احتفظ الإثيوبي ليماورك كيتيما بلقبه بطلاً عالمياً للرجال بعدما ركض لمسافة 79,9 كيلومتراً، وبفضل البث المباشر عبر الانترنت، سيتمكن العالم أجمع من متابعة هذا الحدث في العام 2016، والتفاعل مع جهود العدائين، ومشاركتهم مشاعر الفرح والتأثر. 

ويقام سباق "وينغز فور لايف" العالمي الخيري في دبي بالشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، و"إكس دبي"، سفيرة رياضات المغامرة في دبي، ودبي الرياضية، قناة الرياضة على مدار الساعة وبي أم دبليو.

أما لائحة الرعاة العالميين فتتضمن شركة الملابس الرياضية الرائدة بوما، إضافة الى جارمن، الشركة التي تطور أجهزة "جي بي أس" للمستهلكين والوسائل الرياضية والطيران وحركة الملاحة البحرية، ومجموعة "بي أف غودريتش" الرائدة عالمياً على صعيد صناعة الإطارات ذات الأداء العالي لظروف القيادة المختلفة. لمزيد من المعلومات، بما في ذلك التسجيل والاطلاع على مواقع السباقات.

للسنة الثانية على التوالي.. دبي المدينة الشرق أوسطية الوحيدة التي تستضيف السباق الخيري العالمي