ليفربول يقلص حظوظه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

ليفريول يفقد نقطتين في صراع صدارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 08 مايو 2022
ليفربول يقلص حظوظه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
ليفربول يحتفي بالمصري مؤمن زكريا بعد تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي
ليفربول يرفض الاستسلام في الدوري الإنجليزي
ليفربول يواصل الضغط على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

تعثر فريق ليفربول أمام ضيفه توتنهام بالتعادل الإيجابي 1-1، في إطار مباريات الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حاول رفاق المدرب الألماني يورجن كلوب الضغط على الضيوف من الدقيقة الأولى ولكن الشوط الأول لم يشهد أهدافا بسبب التماسك الدفاعي من الفريقين.

وفي الشوط الثاني، خطف الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدف التقدم لصالح رفاق المدرب الإيطالي كونتي في الدقيقة 56.

وحاول كلوب التدخل بعدد من التغييرات والتعديلات الخططية من أجل تدارك الموقف وهو ما تم في الدقيقة 74 بعدما سجل لويس فرناندو دياز هدف التعادل.

موقف ليفربول في الدوري الإنجليزي

وضع ليفربول نفسه في موقف صعب بعدما فقد نقطتين في صراع قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر الريدز الترتيب برصيد 83 نقطة وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة والذي سيخوض مواجهة قوية أمام نيوكاسل الأحد.

تقرير يوضح ترتيب محمد صلاح في صفقات برشلونة

وفي حالة فوز رفاق جوارديولا على نيوكاسل فإن الفارق مع ليفربول سيتسع إلى 3 نقاط وهو ما يعني اقتراب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من البقاء في ملعب الاتحاد.

تصريحات سون بعد هدفه في ليفربول

عبر الكوري الجنوبي سون هينج مين لاعب توتنهام، عن سعادته بالهدف الذي سجله في مرمى ليفربول وتسبب في حصول الديوك على نقطة ثمينة.

وقال سون في تصريحات صحفية بعد المباراة "لقد كانت مباراة كبيرة، من الواضح أن اللعب في أنفيلد ليس بالأمر السهل. إنها نقطة هامة لكننا لم ننجح في الفوز".

وواصل حديثه "ليفربول هو واحد من أفضل الفرق في العالم في الوقت الحالي، في بعض الأحيان نحتاج للدفاع وقد قدمنا أداء جيدا اليوم. كانت هذه خطة لعبنا ويمكننا تقديم أداء أفضل بالكرة. لدينا مساحة لتحسينها".

وتابع "نحن نعمل على الهجوم كفريق واحد. نعرف أين نركض ومن اللاعب الذي سيكون حرا. كان هذا مثاليا لخطة لعبتنا. أنا فخور ولكن كنا نطمح للمزيد. هذه واحدة من أصعب المباريات لقد لعبت من أي وقت مضى".

وتطرق سون إلى الحديث عن صراع هداف البريميرليج "من الواضح أن سباق دوري أبطال أوروبا أهم من أهدافي الشخصية، أحاول مساعدة الفريق قد نفوز ولا أضطر إلى التسجيل أريد أن ألعب في دوري الأبطال وهذا واضح في أذهاننا".

تصريحات كلوب بعد التعادل مع توتنهام

يرى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أن فريقه قدم المطلوب منه ولم يقصر أحد اللاعبين في مباراة توتنهام.

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة لشبكة بي تي سبورت "أنا سعيد للغاية بالمستوى وفخور بالعقلية التي أظهرناها أمام فريق جيد للغاية ويملك خطة واضحة".

واستمر الألماني في حديثه "بعض الأمور اليوم كانت على مستوى مختلف، الضغط العكسي كان مذهلًا، ولكنهم سجلوا هدفًا وكان علينا الحفاظ على الهدوء وزيادة الضغط، كان تحديا هائلا، ولكن قمنا بذلك وسجلنا هدف التعادل".

وأردف "بالطبع هذه ليست النتيجة التي نريدها، ولكن قدمنا المستوى الذي نريده، من الصعب اللعب أمام فريق يملك لاعبين ومدربا من الطراز العالمي، كان أمامهم أسبوع للتحضير لهذا اللقاء، بينما تحصلنا نحن على 3 أيام".

واختتم يورجن كلوب مدرب ليفربول حديثه "هناك مباريات لنخوضها، وعلينا مواصلة ما نقوم به".