لينوفو تجلب أول حاسوب قابل للطي إلى دولة الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
لينوفو تجلب أول حاسوب قابل للطي إلى دولة الإمارات
مقالات ذات صلة
آبل تخطط لإجراء تغيير جوهري في أجهزة آيباد القادمة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها

أعلنت لينوفو اليوم أنّ أحدث ابتكاراتها التقنية وهو حاسوبThinkPad X1 القابل للطي، سيصل قريباً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي الإطلاق استمراراً لتاريخ لينوفو الوفير بتطوير علامتها التجارية الفرعية ThinkPad، واستلهاماً من أحدث التقنيات القابلة للطي وتقنيات الاتصال الرائدة لتلبية متطلبات العمل السريع والبقاء على اتصال أثناء التنقل.

التصميم المتين

يعيد حاسوب ThinkPad X1 تصور إمكانات الحوسبة المتنقلة من خلال التحول من شكله المضغوط والقابل للطي إلى شاشة OLED مقاس 13.3 بوصة وبوزن أقل من 1 كغ. وهو مصنوع من سبائك خفيفة الوزن وألياف الكربون، ويوفرX1  القابل للطي قابلية النقل والمتانة ويمتاز بغلاف فوليو الجلدي الذي يمنحه مظهراً متميزاً.

شاهد أيضاً: تقنية جديدة لشحن الأجهزة الإلكترونية لاسلكياً عن بُعد

استغرق تصميم الحاسوب أكثر من أربع سنوات من البحث والتطوير، وأنشئ ThinkPad X1 Fold ليوفر الموثوقية والأداء الممتاز المتوفر في أجهزة ThinkPad.

ويتميز X1 Fold بإطارات متعددة الطبقات لدعم وحماية الشاشة، بينما تضمن آلية المفصل متعددة الوصلات تجربة طي أكثر سلاسة. وخضعت شاشة OLED أيضاً لاختبارات شاملة للأداء والمتانة، بدءاً من الإسقاط إلى النقر بالقلم واختبارات الضغط الديناميكي.

الأداء السلس

يتميز حاسوب X1 Fold، المصمم بالتعاون مع Intel، بأنه متصل دائماً ومدعم بمعالجات Intel Core وتقنية Intel Hybrid. ويستطيع المستخدمون الذين يحتاجون إلى سرعة واتصال إضافية اختيار إصدار الجهاز الذي يدعم شبكة 5G.

لسهولة الاستخدام، يأتي حاسوب ThinkPad X1 Fold مزوداً ببرنامج فريد لتبديل الأوضاع، مصمم خصيصاً لنظام تشغيل Windows 10.

وتتيح هذه التقنية للحاسوب التكيف بسلاسة مع حالات الاستخدام المتعددة، اعتماداً على تفضيلات المستخدم والبيئة المحيطة به.

لينوفو تجلب أول حاسوب قابل للطي إلى دولة الإمارات

الأوضاع المتعددة

كجهاز متعدد الاستخدامات، يتيح ThinkPad X1 Fold للمستخدمين الاستفادة من شاشتين مستقلتين لتحسين الكفاءة. وقد تتضمن السيناريوهات المشارَكة في مكالمة فيديو باستخدام الشاشة العلوية، أثناء تدوين الملاحظات أو تحرير عرض تقديمي على الشاشة السفلية. وتتضمن حالات الاستخدام المرونة في تشغيل X1 Fold في الوضع الرأسي أو الأفقي لمزيد من الراحة.

عند استخدامه في الوضع الأفقي، يضمن المسند المدمج داخل الغلاف الجلدي زوايا الرؤية المثالية. ويأتي X1 Fold مزوداً بلوحة مفاتيح بلوتوث صغيرة قابلة للطي وهي نحيفة ويمكن شحنها لاسلكياً داخل النظام وتثبيتها باستخدام المغناطيس. كما يمكن استخدام القلم النشط لتدوين الملاحظات بشكل أسرع وتوقيع الوثائق والعصف الذهني الإبداعي.
 
قال محمد هيليلي، المدير العام لشركة لينوفو في الخليج وشرق إفريقيا: "لطالما كان صُنّاع التغيير في دولة الإمارات في طليعة من يتبنون التقنيات الجديدة لتعزيز نموهم، ولهذا يسعدنا إطلاق هذا الحاسوب في السوق المحلية. ويعتبر ThinkPad X1 Fold فريداً لأنه يجمع بين الوزن الخفيف والمتانة ويزيد أيضاً من حجم الشاشة لتحسين الإنتاجية، بالإضافة إلى سهولة حمله في حقيبة صغيرة. ونتطلع إلى رؤية طرق استخدام العملاء في دولة الإمارات لهذا الجهاز لتسريع أداء إنجازاتهم، ونحن على ثقة من التأثير الإيجابي الذي سيحدثه".

شاهد أيضاً: هل تعاني من بطء جهاز الكمبيوتر؟ إليك 7 طرق لتسريعه وجعله أكثر كفاءة

السعر والتوفر

يتوفر Lenovo ThinkPad X1 Fold للطلب المسبق الآن بسعر التجزئة البالغ 14,999 درهم إماراتي، ويأتي مزوداً بلوحة مفاتيح بلوتوث صغيرة قابلة للطي وقلم نشط.
لتسجيل الطلب المسبق على أول حاسوب قابل للطي في العالم، يرجى زيارة: https://lenovo-arabia.com/ وسيتم إطلاق حاسوب X1 Fold في المتاجر في بداية عام 2021.