جهاز جديد من آبل بشاشة كبيرة قابلة للطي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
جهاز جديد من آبل بشاشة كبيرة قابلة للطي

تقوم شركة آبل الأمريكية في الوقت الحالي بتطوير جهاز جديد يحمل شاشة قابلة للطي، يبلغ قياسها 20 بوصة، والمتوقع أن يكون جهازاً هجيناً بين آيباد وماك بوك.

آبل تقوم بتطور جهاز جديد بشاشة كبيرة قابلة للطي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد بدأ عملاق التكنولوجيا الأمريكي في استكشاف إمكانية الاعتماد على الشاشات القابلة للطي، حيث يتضن ذلك جهازاً جديداً بشاشة كبيرة قابلة للطي، والذي سيجمع بين جهازي ماك بوك وآيباد.

وأوضحت التقارير أن الجهاز الجديد من آبل والذي طال انتظاره، سيأتي بشاشة كبيرة قابلة للطي، وسيكون مشابهاً لجهاز ThinkPad X1 Fold من لينوفو، والذي يحمل شاشة قياسها 13 بوصة تطوى من المنتصف، ليعمل الجهاز الجديد كجهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس، بدلاً من كونه تابلت.

وأشارت إلى أنه من غير المعلوم بعد أي نظام تشغيل ستعتمد عليه آبل في هذا الجهاز الجديد القابل للطي، خاصة مع رفض الشركة الأمريكية حتى الآن اعتماد نظام ماك في أجهزة آيباد، أو حتى إطلاق جهاز ماك بوك بشاشة قابلة للطي.

وفي سياق متصل، ومع اشتعال المنافسة بين كبار مصنعي الهواتف الذكية حول العالم في سوق الأجهزة القابلة للطي، يبدو أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل يسعى لاقتحام هذا الميدان قريباً، وسيقوم بطرح هاتف آيفون قابل للطي.

وذكرت تسريبات تقنية في وقت سابق إن شركة آبل تجهز حالياً لهاتف آيفون جديد ينتمي إلى فئة الهواتف القابلة للطي، حيث تعتزم طرحه خلال عام 2023 تحت اسم آيفون فليب. ورغم عدم تأكيد الشركة الأمريكية حتى الآن ما يقال حول هاتفها القابل للطي، إلا أنها قامت خلال السنوات الأخيرة بتسجيل العديد من براءات الاختراع لآليات وأجهزة قابلة للطي، مما يعني أنها تعمل في الخفاء بالفعل على مشروع هاتف آيفون قابل للطي.

ومن ضمن براءات الاختراع التي سجلتها شركة آبل باسمها، وتدعم ما يقال حول عملها على هاتف آيفون قابل للطي: شاشات قابلة للف والقلب، وشاشات على طراز فن الأوريغامي.

وأوضحت التسريبات أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية يبحث في الوقت الحالي المشكلات التقنية المرتبطة بالهواتف القابلة للطي، حتى يتفادى الأخطاء الشائعة التي تحدث مع مثل تلك الأجهزة. حيث تسعى الشركة الأمريكية الشهيرة للاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها المنافسون، فقررت التعاون مع شركة متخصصة بتزويد الشركات المنتجة للهواتف بالزجاج، من أجل صناعة نوع زجاج مرت قابل للانحناء، بدون أي تجعد أو تشوهات.

كما أن شركة آبل، وفقاً لهذه التسريبات، تدرس في الوقت نفسه أمور تتعلق بإنتاج هواتف آيفون قابلة للطي، على نطاق واسع، وأهم الأسواق التي يمكنها استهدافها والمنافسة فيها في هذه الفئة من الهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بمواصفات هاتف آيفون فليب المتوقع، قالت التسريبات إن حجم شاشة الهاتف ستتراوح ما بين 7.5 و8 إنشات، كما أنها ستحتوي مفصلات مخفية بهيكل الجهاز. ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون القابل للطي بألوان متنوعة، تشمل: الأرغواني، الأزرق، الوردي، الأخضر، الأحمر والذهبي.

أما بالنسبة لسعر هاتف آيفون القابل للطي، فقد ذكرت التسريبات أنه من المتوقع أن يكون منافساً للعلامات التجارية المنافسة، إلا أنه لن يكون منخفضاً، حيث تنوي شركة آبل إغراء المستهلكين بالعديد من المزايا الرائعة التي لم يتم الكشف عنها بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة