مارتشيلو ليبي يستقيل من تدريب الصين:"لا أريد سرقة أموالهم"

  • تاريخ النشر: : السبت، 16 نوفمبر 2019 آخر تحديث: : السبت، 16 نوفمبر 2019
مارتشيلو ليبي يستقيل من تدريب الصين:"لا أريد سرقة أموالهم"
مقالات ذات صلة
فوربس: محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلًا في 2020
سر احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى ليدز يونايتد
جوليانو يستعد للرحيل عن النصر وتقارير تكشف وجهته المقبلة

أعلن المدير الفني الإيطالي مارتشيلو ليبي، استقالته من تدريب منتخب الصين، مشيرًا إلى أن القرار الذي اتخذه نهائي ولن يؤثر أي شيء عليه ليعود عن موقفه.

شاهد أيضًا: بالفيديو: محمد صلاح يصل لحلم كشف عنه قبل 6 سنوات

المنتخب الصيني كان قد هُزم أمام نظيره السوري بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ليبي، صاحب الـ  71 عامًا، علل استقالته في تصريحات صحفية، بقوله:"لا أريد سرقة أموالهم لذا أتقدم باستقالتي وهذا أمر لا رجعة به، إذا مثلت فريقًا مثل هذا في أرضية الملعب سأجنى أموالاً كثيرة" وهي الاستقالة التي وافق عليها الاتحاد الصيني لكرة القدم.

هزيمة المنتخب الصيني جعلت المنتخب السوري يعزز من صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 5 نقاط عنها، فيما يحتل المنتخب الفلبيني المركز الثالث بذات رصيد الصين 7 نقاط ولكن الفارق بينهما عدد الأهداف.

شاهد أيضًا: فيديو: تصرف غريب من النجم كريستيانو رونالدو

ليبي سبق وفاد فريق جوانزو إيفرجراند الصيني للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2013 قبل أن يتولى قيادة المنتخب الصيني عام 2016 ولكنه رحل عقب الخروج من ربع نهائي كأس آسيا 2019 أمام إيران؛ حيث انتهى عقده قبل أن يعود مرة ثانية لتدريب الصين.