بوكيتينو يتمنى تدريب ريال مدريد بعد أنشيلوتي

المدرب الأرجنتيني يبحث عن تحقيق حلمه بتدريب الفريق الملكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
بوكيتينو يتمنى تدريب ريال مدريد بعد أنشيلوتي

تفكر إدارة نادي ريال مدريد الإسباني إسناد مهمة المدير الفني للفريق إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن أن بوكيتينو أصبح المرشح الأول لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي للنادي الملكي.

وأشارت الصحيفة أن أنشيلوتي أصبح مهدداً بالرحيل عن ريال مدريد بعد خسارته لنهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف بجانب تأخره في ترتيب الدوري الإسباني "الليغا" بفارق خمس نقاط خلف النادي الكتالوني.

وتبحث الإدارة عن البدائل الممكنة في حالة استقرارها على إقالة أنشيلوتي وإنهاء مشواره مع النادي الملكي خلال المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن أنشيلوتي كان ضمن اهتمامات ريال مدريد لتولي قيادة الفريق في الموسم الماضي ولكن خسارته أمام الفريق الملكي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا جعلت النادي الإسباني يتراجع لما لمسته من ضعف إدارة المدرب لنجوم النادي الفرنسي.

ولا يعتبر بوكيتينو هو المدرب الوحيد المرشح لتدريب النادي الملكي إذ أن الألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لتشيلسي كذلك من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب النادي الملكي.

وتمكن توخيل من قيادة تشيلسي للتغلب على ريال مدريد خلال بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي وإقصاء الفرنسي زين الدين زيدان وفريقه من البطولة.

كما استطاع توخيل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي بعد تغلبه على ريال مدريد ثم مانشستر سيتي ليثبت أنه مدرب قدير قادر على تحقيق البطولات والتفوق على أفضل الأندية الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن بوكيتينو تلقى عدداً من العروض ولكنه يرغب في الانضمام لفريق كبير وهو الأمر الذي يجعله ينتظر ريال مدريد أو فريق قمة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يمر بمرحلة صعبة إذ سيخوض منافسات كأس العالم للأندية قبل العودة لمواجهة برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والذي سيقام بنظام الذهاب والإياب وهو اختبار جديد للمدرب الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة