مايكروسوفت تدخل الإعلانات في نظام التشغيل Windows 10

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
مايكروسوفت تدخل الإعلانات في نظام التشغيل Windows 10
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة لمتصفح إيدج Edge يتفوق بها على غوغل كروم chrome google
مايكروسوفت تستعرض إمكانيات ومزايا النسخة الجديدة من ويندوز 10
كيف تقوم بترقية نظامك إلى ويندوز 10 مجاناً؟ إليك الخطوات

يعتزم القائمون على شركة مايكروسوفت، إدخال الإعلانات في نظام التشغيل Windows 10، بينما تنوي Redmond الترويج لمنتجاتها فقط، فسيظهر شعار جديد "احصل على المزيد من Windows" أعلى نافذة تطبيق "الإعدادات".

كيفية عمل الإعلانات في نظام التشغيل Windows 10

في حال الضغط على الزر "Let's go"، أعلى النافذة، فستفتح واجهة مع اقتراح لتجربة خدمات الشركة، على سبيل المثال، Windows Hello أو Your Phone أو Office 365 وسيظهر الشعار عند تثبيت التحديثات الشهرية أو بعد إعادة تشغيل النظام.

وأشارت شركة مايكروسوفت، إلى أن الإعلانات التي ستظهر ستكون ذات الصلة بمتصفح Microsoft Edge والتي تطلب بملء الشاشة باستخدام Edge كمستعرض افتراضي و Bing كمحرك البحث الأساسي.

مايكروسوفت تطلق ميزة خاصة بالتخزين السحابي ون درايف OneDrive

وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت الأسبوع الماضي، ميزة جديدة خاصة بخدمة التخزين السحابي ون درايف OneDrive تحمل اسم إضافة إلى ون درايف Add to OneDrive؛ حيث تعمل على تسهيل إضافة اختصار إلى المجلد المشترك للعثور عليه بسهولة ضمن المجلدات العديدة الموجودة لديك في الخدمة.

خطوات إضافة اختصار إلى مجلد مشترك في OneDrive:

سجل الدخول إلى حسابك في خدمة OneDrive ون درايف.

اضغط على علامة التبويب Shared في الجهة اليمنى من الشاشة الرئيسية.

ابحث عن المجلد الذي تريد إضافته، ثم قم بتحديده من خلال الضغط عليه.

عند تحديد الملف، سيظهر لك خيار (إضافة اختصار إلى ملفاتي) Add shortcut to My files في الجزء الأعلى؛ اضغط عليه.

سيؤدي هذا إلى إنشاء اختصار للمجلد المشترك داخل ملفات OneDrive.

يُذكر أن عند نقل الملفات بين مجلدات مشتركة، تفقد الأذونات الحالية الخاصة بها وتحصل على الأذونات من المجلد الذي نُقلت إليه، على سبيل المثال: إذا نقلت عنصراً إلى مجلد قد أعطيته إذن القراءة فقط Read Only، فيصبح العنصر للقراءة فقط أيضاً، وإذا قمت بحذف الملفات من المجلدات المشتركة في إصدار الويب من خدمة OneDrive فسيتم إرسال هذه الملفات إلى سلة المحذوفات الخاصة بمالك المجلد المشترك وحده، ولكن إذا قمت بمزامنة خدمة OneDrive ون درايف مع الحاسوب فستظهر العناصر التي تُحذف من مجلد مشترك في سلة المهملات Recycle bin في الحاسوب.