ما أسباب زيادة الوزن في الشتاء

خبيرة تغذية توضح أبرز أسباب زيادة الوزن في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
ما أسباب زيادة الوزن في الشتاء

يعاني الكثير من الناس من مشكلة زيادة الوزن وسهولة اكتساب الكيلوغرامات في فصل الشتاء، فهل هناك أسباب معينة لحدوث هذا الأمر؟

خبيرة تغذية توضح أبرز أسباب زيادة الوزن في فصل الشتاء

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن أخصائية التغذية الروسية ألكسندرا سورجيك، فإن التغيرات الطارئة التي تحصل في النظام الغذائي في موسم الشتاء، تعتبر من أبرز الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن خلال هذه الفترة من العام.

وأوضحت سورجيك أسباب زيادة وزن بعض الأشخاص بسهولة في فصل الشتاء، حيث قالت إنه خلال هذه الفترة، غالباً ما يقوم الكثيرون بتناول كميات أقل من الخضراوات والفواكه، الغنية بالألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة.

وتابعت قائلة إنه في المقابل، تكون هناك زيادة في كمية الطعام التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة والدهون غير الصحية، وهو ما يؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن.

وإلى جانب التغييرات التي تحدث في النظام الغذائي خلال فصل الشتاء، أشارت خبيرة التغذية الروسية إلى أن الكثيرين يتحركون بشكل أقل أيضاً خلال هذا الموسم، وهو ما يساعد كذلك في اكتسابهم الوزن الزائد.

وأضافت بقولها إن الكثير من الأشخاص لا يشعرون برغبة في مغادرة منازلهم في الشتاء، خاصة أن الطقس يكون بارداً، وبالتالي يقل نشاطهم البدني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة