مدينة الشارقة للإعلام ومؤسسة الفن الإعلامي للأطفال توقعان مذكرة تفاهم

تتضمن المذكرة بنوداً عدة تؤكد على أهمية التدريب والشراكة الاستراتيجية لتطوير المحتوى الإعلامي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يونيو 2018
مدينة الشارقة للإعلام ومؤسسة الفن الإعلامي للأطفال توقعان مذكرة تفاهم

وقعت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، التي تعتبر واحدة من المدن الذكية الحرة المتخصصة في عالم الإعلام والاستثمار بمفاهيم ورؤى متطورة جديدة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الشارقة، (فن)، اليوم الأربعاء في مكاتب شمس، وتضمنت المذكرة حزمة من البنود التي تؤكد على أهمية الشراكة والعمل المشترك والتعاون والتنسيق، وتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات والتجارب، بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الإعلامي وعالم الإبداع، خصوصًا فيما يرتبط بالأطفال والناشئة.  ووفقًا لبنود المذكرة التي وقعتها من جانب (فن)، الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الشارقة، (فن)، ومن جانب شمس، سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، تتضمن حزمة من البنود التي تؤكد على أهمية ومكانة التنسيق والعمل المشترك خصوصاً في المجال الإعلامي، والترويج لشمس وفن، كشريكين استراتيجيين لتطوير المحتوى (أفلام ورسوم متحركة) والبث والتوزيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعمل على تدريب ودعم المواهب الشابة والطموحة في إمارة الشارقة خصوصًا، ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا، بالإضافة إلى العمل على بلورة خطة عمل سنوية مشتركة بين الطرفين تحقق رؤية وأهداف الشراكة.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الشارقة، (فن)، وقعنا اليوم مع شمس مذكرة تفاهم تعكس مدى حرص الطرفين على أهمية ومكانة العمل المشترك والتنسيق والتعاون، بما يخدم تحقيق أهدافنا المشتركة، في ظل التأكيد على أهمية تدريب ودعم الأطفال والناشئة للارتقاء بأدائهم ومواهبهم وإبداعاتهم.

وأضافت: "نحن سعداء جدًا بتوقيع المذكرة مع شركائنا الاستراتيجيين (شمس) التي تعتبر نموذجًا جديدًا ونوعيًا في عالم الإعلام والاستثمار والمناطق الحرة، حيث نستفيد من الإمكانات والكفاءات المتوافرة لدى شمس بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الإعلامي الخاص بمؤسسة فن".

ومن جانبه، قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، "سررنا جداً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركائنا في مؤسسة فن، حيث جاءت المذكرة منسجمة مع أجندة واسترتيجية شمس في تأسيس ونسج أفضل العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيي بما يعزز ويرسخ من التعاون والتنسيق والعمل المشترك، ويسهم في تحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بالاستمرار في نهج النهضة والتقدم والتميز والإبداع والابتكار".

وأعرب الدكتور المدفع عن اعتزاز شمس وتقديرها لطبيعة ومضمون العلاقة مع (فن) التي تعمل على تحفيز إمكانات الجيل الواعد، وطاقات الأطفال والناشئة الإبداعية، لتكون منصة ملهمة لهم في مجالات عدة، على رأسها الإعلام، والفن السابع.

كما أشار سعادة الدكتور إلى أن مؤسسة (فن) متخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، وتسعى إلى إعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج لأعمالهم الفنية والأفلام الجديدة وعرضها في المهرجانات السينمائية والمؤتمرات الدولية في أنحاء العالم، إلى جانب تشكيل شبكة من الشباب الموهوبين والواعدين الذين يمكنهم تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي.

وأضاف: "نتطلع دومًا إلى عقد شراكات مميزة، تحقق المنفعة المتبادلة لنا ولشركائنا، كما نسعى إلى ترسيخ سمعة إمارة الشارقة كجهة إعلامية رائدة على صعيد المنطقة، وتحويلها إلى عنوان عريض وبارز في خارطة العمل الإعلامي العالمية، والمشهد الإعلامي العالمي، بما يسهم في تحقيق نقلات نوعية في العمل والاستثمار في عالم الإعلام".

نبذة عن مدينة الشارقة للإعلام (شمس)

انسجامًا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جاء إطلاق مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في العام 2017 للعمل على تحفيز الأعمال الإبداعية والإعلامية وإتاحة المجال أمامها للنمو والازدهار. وترتكز شمس  على تحويل الفكرة التقليدية للمناطق الحرة، وتقديم بيئة جذابة لقطاعات الإعلام والاستثمار العالمية.

وتهدف شمس إلى التحول إلى مقر إعلامي من الطراز العالمي للمنشآت والخدمات المبتكرة، وتشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية المتاحة للراغبين في الانطلاق في رحلتهم الريادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمثل رؤية شمس في أن تصبح مقرًا عالميًا للإعلام والإبداع في المنطقة، وتتلخص رسالتها في تسهيل تحقيق الأعمال الريادية وإلهام نمو الأعمال. وتعمل شمس على رعاية مجتمعًا حيويًا للمبتكرين للعيش والتعلم والإنشاء يدًا بيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة