مرض نادر أصاب خالد الزيلعي وأفقده القدرة على الحركة والكلام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أغسطس 2020
مرض نادر أصاب خالد الزيلعي وأفقده القدرة على الحركة والكلام
مقالات ذات صلة
دوري أبطال آسيا: موعد مباراة النصر والتعاون والقنوات الناقلة لها
سواريز يغادر برشلونة باكياً وهذا ما سيتقاضاه في أتلتيكو مدريد
لأول مرة: أفضل 3 في أوروبا بدون ميسي أو رونالدو

ظهر اللاعب السعودي خالد الزيلعي، نجم فريق النصر السابق، في حالة صحية صعبة، خلال حديثه في لقاء تليفزيوني يوم الأحد، ليحكي فيه تفاصيل مرضه النادر الذي أثر على قدرته على الحركة والكلام.

حيث استضاف برنامج صدى الملاعب، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الأغا، لاعب نادي النصر السعودي السابق، للحديث عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، والذي أصيب به مؤخراً، فأبعده عن الملاعب الرياضية.

خالد الزيلعي يظهر في فيديو جديد للحديث عن مرضه النادر

وظهرت آثار المرض الصعبة على الزيلعي، وبدت واضحة في حركته وطريقة كلامه، وهو يتحدث عن حزنه لعدم قدرته على لعب كرة القدم مرة أخرى.

وأظهر مقطع الفيديو من الحلقة لاعب النصر السابق وهو يتحرك بصعوبة مع ابنه الصغير، وكذلك معاناته وهو يتكلم.

ووجه خالد الزيلعي الشكر لزملائه اللاعبين الذين قدموا الدعم له وقاموا بمساندته في أزمته المرضية، وحرصوا على زيارته والتضامن معه في محنته الصعبة.

خالد الزيلعي يشكر زملائه ويطالب بإيجاد وظيفة لزوجته

كما ناشد لاعب النصر السابق بمنح زوجته عملاً يدر عليهم دخلاً ثابتاً، حيث أنه أصبح غير قادر على العمل مجدداً بسبب مرضه النادر، ولا يوجد حالياً أي مصدر دخل لهم بعد توقفه عن ممارسة الكرة.

وقد حرص العديد من لاعبي فريق النصر السعودي على زيارة زميلهم السابق في منزله وتقديم الدعم له، حيث جاءت هذه الزيارة بعد أيام من تخصيص مكافأة فوزهم على فريق التعاون لمساعدته في أزمته الصحية.

وتحدث بندر الشمري، زميل خالد الزيلعي، في الفيديو، حيث قال أنه يرغب في إيصال صوته على لسانه، لافتاً إلى أن بحاجة إلى الدعم المادي والمعنوي في هذه الفترة، كما أنه يحتاج إلى منزل يسكن فيه.

ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري الذي أصيب به خالد الزيلعي؟

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن مرض التصلب الجانبي الضموري هو مرض نادر يصيب الخلايا العصبية الحركية، ويؤثر على الأعصاب الموجودة في المخ والحبل الشوكي التي تتحكم في العضلات، مما يجعل المشي والتحدث صعباً للغاية بالنسبة للمريض.

وأضافت أن مرض التصلب الجانبي الضموري هو مرض تدريجي، مما يعني أن حالة المريض الصحية تزداد سوء بمرور الوقت.

مشوار خالد الزيلعي الكروي

جدير بالذكر أن خالد الزيلعي بدأ مشواره الكروي مع نادي أبها، الذي شهد تألقه، وكان بوابة انتقاله إلى فريق النصر في عام 2009.

وواصل الزيلعي تألقه مع نادي النصر، حيث حقق مع الفريق بطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسمي 2014 و2015، بالإضافة إلى كأس ولي العهد في عام 2014.

وانتقل اللاعب السعودي إلى فريق التعاون في عام 2015 على سبيل الإعارة، وعاد للنصر في العام التالي، ثم انتقل بعدها إلى الخليج ثم الفيصلي ثم الباطن ثم الرائد ثم أبها، حتى استقر به الأمر في فريقه الحالي العين.

وقد مثل الزيلعي منتخب بلاده في الفترة ما بين 2010 وحتى 2012، حيث شارك في 8 مباريات، سجل خلالها هدفاُ وحيداً.