مرض وراثي نادر يحول الدماغ إلى ما يشبه الإسفنج

معلومات عن مرض وراثي نادر يقوم بتحويل الدماغ إلى ما يشبه الإسفنج

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
مرض وراثي نادر يحول الدماغ إلى ما يشبه الإسفنج

ذكرت تقارير طبية أن مرضاً وراثياً نادراً قد أودى مؤخراً بحياة مراهق يبلغ من العمر 16 عاماً، في العاصمة الروسية موسكو، حيث قال الأطباء إنه سببه هو بروتين ناتج عن انهيار وراثي، والذي يقوم بتدمير المخ تدريجياً، لافتين إلى أنه بمرور الوقت، يقوم هذا المرض بتحويل الدماغ إلى ما يشبه الإسفنج.

معلومات عن مرض وراثي نادر يقوم بتحويل الدماغ إلى ما يشبه الإسفنج

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية صوفيا تشيركاسوفا، أخصائية اضطرابات النوم، التي قالت إنه مع مرور الوقت، يفقد المصاب العديد من وظائف جسمه، بما في ذلك قدرته على النوم.

وتابعت بقولها إنه تم اكتشاف هذا المرض الوراثي بعد عمليات مراقبة خضعت لها مجموعة كاملة من العائلات الإيطالية، لافتة إلى أن هذا هو المكان بالفعل الذي جاء منه هذا المرض.

وأشارت الأخصائية إلى أن هذا المرض النادر ظهر بين المواطنين الروس في حالات متفرقة، مشيرة إلى أنه من بين أبرز أعراضه، تلك التي تشبه الأرق العائلي القاتل.

وأضافت أن أعراض هذا المرض الوراثي النادر تتراوح ما بين 7- 18 شهراً، لافتة إلى أنه مع ذلك، فإن الكثير من المعلومات عنه ما زالت تحتاج إلى المزيد الدراسة من قبل المتخصصين، مشيرة إلى أنه في الغالب يتم تقديم تشخيصاً خاطئاً للأعراض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة