مشاري البلام يعيد كويتياً إلى عائلته بعد 25 عاماً من اختفائه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
مشاري البلام يعيد كويتياً إلى عائلته بعد 25 عاماً من اختفائه
مقالات ذات صلة
فهد هزازي: وفاة بطل كمال الأجسام بشكل مفاجئ
محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز: السعودية تنعي والدة نائب أمير الرياض
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت تسجيلاً صوتياً منسوباً إلى مواطن كويتي يقول فيه أنه تم العثور على عمه المفقود في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 25 عاماً، حيث كان للأمر علاقة بالفنان الكويتي الراحل مشاري البلام، الذي وافته المنية قبل أيام قليلة.

وفاة مشاري البلام تعيد الذاكرة لكويتي مفقود في أمريكا منذ 25 عاماً

وفي التسجيل الصوتي الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع السوشيال ميديا، قال صاحبه، وهو مواطن كويتي يُدعى جاسم محمد، أن عمه، حسن الفليكاوي، سافر إلى أمريكا في عام 1996 بهدف دراسة اللغة، قبل أن تنقطع أخباره من حينها، حيث لم يستطيعوا العثور عليه أو حتى يتلقوا خبراً يخصه.

وتابع قائلاً أنهم استنفدوا كل الطرق الممكنة من أجل العثور على عمه المفقود منذ 25 عاماً، حيث تواصلوا مع وزارة الخارجية والسفارة الكويتية ومنظمة الإنتربول وكذلك العديد من وسائل الإعلام، ولكن دون جدوى، مما جعلهم يعتقدون أنه تعرض للسرقة والقتل من قبل قطاع طرق.

وأشار جاسم محمد في التسجيل الصوتي إلى أنه تلقى قبل عدة أيام رسالة على حسابه على موقع تويتر من شخص زعم أنه عمه المفقود حسن الفليكاوي، لتدور بينهما عدة اتصالات من أجل التأكد من هوية هذا الشخص، وما إذا كان بالفعل هو العم المفقود منذ 25 عاماً أم شخص آخر.

وأردف قائلاً أنه تأكد في النهاية من أن هذا الشخص هو عمه بالفعل، وقد أخبره الأخير أنه تعرض لحادث في أمريكا فقد على إثره الذاكرة طوال كل تلك السنوات، مضيفاً أنه استعاد ذاكرته بعدما رأى الفنان مشاري البلام في حلم ليلة وفاته، حيث كانت تربطه به صداقة منذ أيام الدراسة.

وأضاف جاسم محمد على لسان عمه أنه بعد هذا الحلم، قام بالبحث عبر تويتر عن حساب الفنان الكويتي، ليتفاجأ بأنه توفي في نفس اليوم الذي استعاد فيه ذاكرته في 25 فبراير الماضي.

ثم أنهى كلامه بقوله أن عمه استطاع أن يعثر على وثائق وأوراق ثبوتية تخصه، وقدمها إلى السفارة الكويتية في أمريكا، حيث من المنتظر أن يعود قريباً إلى وطنه الكويت.

مشاري البلام يعيد مفقوداً كويتياً إلى أهله بعد 25 عاماً من اختفائه

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية حول هذه الواقعة، فإن حسن الفليكاوي هو مواطن كويتي سافر إلى الولايات المتحدة في منتصف تسعينات القرن الماضي، وانقطعت أخباره تماماً بعد مضي شهرين من سفره، حيث كان من المقرر أن تحط طائرته في هولندا أولاً.

وقد أبلغ الفليكاوي عائلته قبل أيام من اختفاءه أنه سيعود إلى الوطن لعدة أيام من أجل ترتيب أوراقه، قبل العودة مجدداً إلى أمريكا لإكمال دراسته، إلا أن أخباره انقطعت تماماً منذ ذلك الحين.

ونشرت التقارير تصريحات قديمة لعائلة حسن الفليكاوي إلى وسائل إعلام محلية، أنهم قاموا بمراجعة مطار الكويت، وتبين لهم أن ابنهم غادر إلى هولندا في عام 1996، إلا أنه لا توجد له تأشيرة لدخول أمريكا.

ولقي التسجيل الصوتي وقصة عودة المواطن الكويتي المفقود بعد 25 عاماً، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام البعض بتقديم التهنئة بالعثور عليه وعودته إلى أهله، فيما شكك البعض الآخر من صحة المعلومات والتفاصيل الواردة في التسجيل، ومحاولة ربط هذه القصة بالفنان الراحل مشاري البلام.

وفاة مشاري البلام متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

جدير بالذكر أن الفنان الكويتي مشاري البلام رحل عن عالمنا يوم الخميس 25 فبراير، وذلك بعد أيام قليلة من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان الراحل قد دخل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات قبل عدة أيام، بعدما تدهورت حياته إثر تعرضه لمضاعفات صحية نتجت عن إصابته بالفيروس الخطير.

واستقبل الجمهور ومشاهير الفن خبر وفاة مشاري البلام بحالة من الصدمة، حيث قاموا بنعيه بكلمات مؤثرة، متوجهين بالدعاء إلى الله بالرحمة له.

وقد كتب العديد من نجوم الفن كلمات نعي للفنان الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمنه قريبه الفنان حسن البلام، الذي نشر عبر حسابه على موقع إنستغرام صورة للفقيد مشاري البلام، وكتب عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون."