موسم الرياض يُعيد ليلى علوي إلى المسرح بعد غياب 27 عامًا

آخر مسرحية لها كانت "الجميلة والوحشين" عام 1996

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
موسم الرياض يُعيد ليلى علوي إلى المسرح بعد غياب 27 عامًا

تعود النجمة ليلى علوي إلى المسرح بعد غياب دام 27 عامًا من خلال مسرحية "الصندوق الأحمر" المقرر عرضها في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية بداية من 28 أكتوبر الجاري.

وسيكون هذا الأعمال الأول للفنانة ليلى علوي منذ سنوات، فآخر مسرحياتها كانت مسرحية "الجميلة والوحشين" الذي تم إنتاجه عام 1996 ولم تشارك بعدها في أي عمل مسرحي.

تدور أحداث مسرحية "الصندوق الأحمر" التي ستعيد ليلى علوي إلى المسرح" حول دكتورة نفسية اسمها فريدة تواجه تحدياً كبيراً في مسيرتها المهنية عندما تطلب ابنة حبها الأول مساعدة شقيقتها وإنقاذ أسرة حبيبة التي خذلها.

اقرأ أيضًا:  ليلى علوي: أنا بعشق السعودية .. والعالم كله مبهور وفخور بيها

ليلى علوي ونشاط سينمائي

وبجانب مشاركتها في موسم الرياض من خلال مسرحية "الصندوق الأحمر" تعيش الفنانة ليلى علوي حاليًا نشاطاً سينمائياً كبيرا، حيث ستقدم قريبًا في السينما 3 أفلام كوميدية بمشاركة كبار نجوم الكوميديا في مصر.

وتعاقدت الفنانة ليلى علوي مؤخرًا على فيلم كوميدي يحمل اسم "جوازة توكسيك" من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد، وسيتم تصوير الفيلم خلال الأسابيع القادمة على أن يعرض في النصف الأول من عام 2024.

سيجمع الفيلم ليلى علوي بالفنانة بيومي فؤاد للمرة الثالثة في السينما، حيث سبق أن شارك النجمان في بطولة أفلام "مام حامل" عام 202، و"شوجر دادي" عام 2023، والعملين أيضًا من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

بدأت الفنانة ليلى علوي أيضًا تصوير فيلم "مقسوم" مع الفنانة شيرين رضا وعمرو وهبة وسارة عبد الرحمن وسما إبراهيم والفيلم من إخراج كوثر يونس وتأليف هيثم دبور.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وستقدم ليلى علوي دور مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينات.

أما الفيلم الثالث لها فيلم "آل شنب" والذي سيعرض في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائية في أكتوبر الجاري، سيشارك الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في عرضه العالمي الأول.

يشارك في بطولة الفيلم لبلبة وسوسن بدر وهيدي كرم وأسماء جلال وخالد سرحان ومحمد البزاوي وحسن المال والفيلم من تأليف أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

أما آخر أفلام ليلى علوي في السينما فكان فيلم "شوجر دادي" من بطولتها أمام بيومي فؤاد، بجانب نجوم آخرين منهم حمدي الميرغني وفرح الزاهد ومي الغيطي ومحمد محمود، وتامر هجرس ونجوم آخرين.

اقرأ أيضًا:  المهرجان القومي للسينما المصرية يفتتح دورته التاسعة عشر بـ 14 فيلماً روائياً

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة