أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد اختفائه الأطول منذ 2014

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد اختفائه الأطول منذ 2014

أنهى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الشكوك حول حالته الصحية بعد اختفائه الطويل والذي يعتبر الأطول منذ عام 2014 وذلك بظهوره الرسمي الجديد.

وجاء ظهور كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي بعد غياب لمدة شهر عن الأنظار.

وذهب كيم جونغ أون إلى مدينة "سامجييون" التي تقع على الحدود الصينية من أجل حضور تنفيذ مشروع كبير لإنتاج البطاطا.

أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد اختفائه الأطول منذ 2014

وتشير التقارير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يعمل على تطوير مدينة "سامجييون" وذلك منذ توليه منصبه في أواخر عام 2011.

ويهتم الزعيم الكوري الشمالي بهذه المدينة كثيراً لأنها مسقط رأس والده الزعيم الكوري الراحل كيم جونغ إيل.

وطالب كيم جونغ أون خلال زيارته لمدينة سامجييون بتحضير استعدادات زراعية كبيرة للعام المقبل ضمن خطة لزيادة مستقرة في إنتاج البطاطا.

ويأتي ظهور كيم جونغ أون بعد أكثر من شهر من الاختفاء إذ كان ظهوره للمرة الأخيرة في الحادي عشر من شهر أكتوبر الماضي قبل أن يختفي ويثير الشكوك حول حالته الصحية.

الأقمار الصناعية تثير الجدل حول الاختفاء الأطول لزعيم كوريا الشمالية!

كشفت تقارير صحفية عن اختفاء طويل لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يعد هو الأطول له منذ عام 2014 وأثارت الشكوك حول حالته الصحية.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ أون، يختفي عن الظهور في وسائل الإعلام منذ مدة تزيد على شهر وهو أمر ليس معتاد.

وتشير الصحيفة إلى أن اختفاء الزعيم الكوري الشمالي أدى إلى ظهور تكهنات حول حالته الصحية خاصة وأنه لم يختف لهذه الفترة الطويلة منذ عام 2014.

وتوضح الصحيفة أن الظهور الأخير لزعيم كوريا الشمالية كان في الثاني عشر من شهر أكتوبر الماضي عندما حضر في مناسبة لمعرض الصواريخ.

وتشير التقارير أن زعيم كوريا الشمالية لا يتمتع بحالة صحية جيدة خاصة وأنه ظهر بفقدان للوزن ملاحظ خلال الفترة الأخيرة.

فيما أكد موقع "NK News" الأمريكي أن الأقمار الصناعية توضح بأن هناك نشاطاً متزايداً حول مقر إقامة الزعيم الكوري الشمالي في الشاطئ الغربي للبلاد بالإضافة لمقر إقامة يختار الذهاب إليه عندما يكون مريضاً وهو ما يرجح رواية بأنه يمر بظروف صحية.

وينتظر بأن يضطر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون للظهور أمام وسائل الإعلام خلال الشهر المقبل وذلك للاحتفال بذكرى زيارته السنوية إلى ضريح والده كيم جونغ إيل في ذكرى وفاته التي توافق يوم 17 من شهر ديسمبر.

زعيم كوريا الشمالية يزيل صور والده وجده من المباني الرسمية

قرر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إزالة صور والده وجده من المباني الرسمية في البلاد ليبدأ صفحة جديدة من حكمه للبلاد.

وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أزال صور والده وجده من المباني الرسمية في محاولة منه للانفصال عن ظلهما.

وتعتقد الصحيفة البريطانية أن الزعيم الكوري الشمالي اتخذ هذا القرار رغبة منه في التأكيد على مؤهلاته كقائد وبطل للبلاد.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن وكالة التجسس في كوريا الجنوبية أكدت أنه يتم استخدام مصطلح الأيديولوجية الجديدة "الكيمجونغونية" والذي يشير إلى أن كيم أنه "القائد العظيم" وكان هذا المصطلح مستخدماً ويطلق في السابق على جد الزعيم الكوري الشمالي كيم إيل سونغ.

وتتحدث الصحيفة أن هذا المصطلح يؤكد على عظمة كيم وحكمته خاصة وأن جد الزعيم الكوري كان وراء استقلال كوريا الشمالية عن القرب وعن الكتلة الشيوعية التي كان عضواً فيها خلال الحرب الباردة.

وظهر هذا المصطلح خلال فترة السبعينيات للمرة الأول وكان كرد فعل على استقلالها عن سياسات الاتحاد السوفيتي خلال حكمهما.

زعيم كوريا الشمالية وراء قتل أخيه غير الشقيق

كما كشفت وثائق سرية خلال شهر عن تورط زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في قتل أخيه غير الشقيق بصورة مباشرة.

وكشفت التقارير التي نشرتها صحيفة "تليغراف" البريطانية أن كيم جونغ أون قرر التخلص من شقيقة كيم جونغ نام الذي كان يعمل لصالح وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية.

وأمر الزعيم الكوري الشمالي بقتل أخيه غير الشقيق بغاز الأعصاب في مطار كوالالمبور في حادثة غامضة أثارت الكثير من الجدل.

سبب قرار اغتيال أخ زعيم كوريا الشمالية

وجاء قرار زعيم كوريا الشمالية بقتل أخيه غير الشقيق بسبب تحدثه مع المسؤولين الحاليين والسابقين في جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية عن الأوضاع الصحية للزعيم الكوري وعن الطموحات النووية لكوريا الشمالية وغيرها من المعلومات السرية وذلك مقابل مبالغ مالية.

كما زود أخ الزعيم الكوري الشمالي، المخابرات الوطنية الكورية الجنوبية بمعلومات عن توجهات داخل الحكومة وصلاحيات كبار مسؤولي النظام واستمر في ذلك لمدة 5 أو 6 سنوات قبل وفاته.

ودرس أخ الزعيم الكوري اللجوء إلى كوريا الجنوبية ولكن الجانب الكوري الجنوبي تحفظ على هذه المسألة لأنها ستشكل ضغطاً كبيراً على العلاقات بين الكوريتين كما وصف التقرير.

تواصل مع كوريا الجنوبية حتى في المنفى 

فيما كشفت التقارير أن عملاء وكالة المخابرات الكورية الجنوبية استمروا في الاتصال بشقيق الزعيم الكوري عندما سافر إلى خارج ماكاو وكانوا يراقبون تحركاته واتصلوا به عبر البريد الإليكتروني برغم وجوده في المنفى لأنهم كانوا يثقون أنه يعرف الكثير من المعلومات من مصادره داخل كوريا الشمالية.

واستطاع أخ الزعيم الكوري إبلاغ كوريا الجنوبية بالعديد من خطط الشمال النووية بالإضافة إلى معلومات عن الصواريخ بعيدة المدى ومعلومات اقتصادية وعسكرية دقيقة.

كما ألمحت التقارير إلى أن كيم جونغ أون كان يرغب في التخلص من أخيه الذي يبلغ من العمر 45 عاماً لأنه كان ينظر له في السابق على أنه زعيم كوريا الشمالية في المستقبل.

نفي ثم اغتيال 

ونُفي كيم جونغ نام أخ الزعيم الكوري غير الشقيق إلى ماكاو في عام 2001 بعد إلقاء القبض عليه في طوكيو أثناء سفره بجواز سفر مزور.

ولقي كيم جونغ نام مصرعه بعد هجوم تعرض له في مطار كوالالمبور الدولي في 13 فبراير من عام 2017 في عملية اغتيال صدمت العالم في ذلك التوقيت.

واعتقلت السلطات في كوالالمبور سيدتان من فيتنام وإندونيسيا كشفا أنهما تعرضا للخداع من كوريا الشمالية لتنفيذ العملية.

وأكدت السيدتان أن كوريا الشمالية طالبتهم بتنفيذها على أساس أنها مزحة في تليفزيون الواقع.

وقرر الادعاء الماليزي إسقاط التهم الموجهة إلى السيديتين وأطلق سراح السيدة الإندونيسية في مارس من عام 2017، قبل أن يطلق سراح السيدة الفيتنامية في شهر مايو من العام ذاته.

ووجهت كوريا الجنوبية الاتهامات إلى الزعيم الكوري الشمالي وحكومته بقتل كيم جونغ نام، ولكن كوريا الشمالية نفت أي صلة لها بعملية الاغتيال في ذلك التوقيت.

الجدير بالذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون سيكون مطالباً بدفع تعويضات عن مخطط نفذته بلاده خلال الفترة بين عامي 1959 و1984.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي." أن الزعيم الكوري الشمالي عليه أن يدفع تعويضات بسبب المخطط الذي أدى إلى انتقال أكثر من 90 ألف شخص معظمهم من الكوريين من اليابان إلى كوريا الشمالية وذلك بحسب ما صدر عن محكمة في طوكيو.

ووُصفت حملة انتقال الكوريين من اليابان إلى كوريا الشمالية على أنها "اختطاف من الدولة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة