مكة: الدفاع المدني ينقذ امرأة من حريق في حي الشرائع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
مكة: الدفاع المدني ينقذ امرأة من حريق في حي الشرائع
مقالات ذات صلة
حريق فرنسا إجلاء المئات من منازلهم بعد اندلاع النيران في ميناء لو هافر
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
حريق تنومة: نيران مستعرة تلتهم غابات جنوب السعودية

نجحت فرق الدفاع المدني في مكة مساء أمس، الإثنين، في إخماد حريق اندلع بداخل شقة سكنية بحي الشرائع، وهو ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تحت وسم #حريق_مكه.

حريق مكة

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد أسفر الحريق عن إصابة امرأة تم علاجها في الموقع من قبل الهلال الأحمر، وذلك بحسب ما ذكر المركز الوطني للعمليات الأمنية في وزارة الداخلية.

ولقي هاشتاج حريق_مكة تفاعلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تصدر التريند بين المستخدمين في المملكة العربية السعودية.

الدفاع المدني السعودي

وفي سياق آخر، قام الحساب الرسمي للدفاع المدني السعودي على تويتر بنشر عدد من التغريدات لعدة حرائق نجحت فرقه المتعددة في التعامل معها بنجاح خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

حريق العارضة

وكانت البداية بحريق اندلع في أحد المنازل بقرية الجوة في العارضة، والذي تسببت فيه زيوت الطبخ التي اشتعلت وخلفت آثاراً مدمرة، دون وقوع أي إصابات. 

ونشر الدفاع المدني صور من موقع الحادثة أظهرت الضرر الذي وقع في المنزل، وعلق عليه: "أخمد الدفاع المدني بالعارضة حريقاً اندلع في مطبخ بمنزل بقرية الجوة بسبب اشتعال زيوت الطبخ، دون أي إصابات ولله الحمد."

مكة: الدفاع المدني ينقذ امرأة من حريق في حي الشرائع

حريق المدينة المنورة

كما نجحت قوات الدفاع المدني في المدينة المنورة في السيطرة على حريق اندلع في إحدى الشقق في حي الويرة، والذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وقد نشر الحساب الرسمي للدفاع المدني على تويتر عدة صور لموقع الحادثة، وكتب عليه: "أخمد الدفاع المدني بالمدينة المنورة حريقاً اندلع في شقة بحي الوبرة، بسبب التماس كهربائي، دون أي إصابات ولله الحمد."

مكة: الدفاع المدني ينقذ امرأة من حريق في حي الشرائع