منافسة مستمرة بين كبرى شركات الاتصالات العالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017
منافسة مستمرة بين كبرى شركات الاتصالات العالمية
مقالات ذات صلة
ألكاتيل: من أقوى شركة اتصالات في العالم إلى الانهيار والبيع للمنافسين
إنفوجرافيك: أكبر 10 شركات اتصالات في العالم
شركة إتصالات عالمية تستثمر في الرياضات الإلكترونية

تواصل هواوي اطلاق بصمتها في مجال الإبداع استكمالاً لخطة الشركة الرامية لمواكبة الأجهزة الذكية التي تجمع بين الفخامة وروعة التصميم، حيث قامت بطرح هاتف هواوي P10 الذي يجمع بين التصاميم الفخمة والكفاءة العالية وهو ما ينطبق على هاتف P10  الذي يأتي بهيكل معدني من الالمنيوم المصقول بعناية وحواف أكثر استدارة من النسخة السابقة بوزن 145 جرام .

ولعل أبرز ما يميز هاتف هواوي P10 بشاشة مقاس 5.1 بوصة بدقة 1080x 1920 ميجابكسل،  والتي تقوم بالتقاط الصور المذهلة ومن تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عالية على الدوام ومعالج من نوع كيرين الجديد 960 ثماني النواة والذي من شانه ان يمنح سرعة فائقة لجميع العمليات والتطبيقات والمهام التي تقوم بها بشكل ممتاز، بالاضافة الى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وخاصية الشحن الخارق الآمن الأمر الذي دفع هواتف هواوي لتحتل مقدمة الهواتف الاكثر تطوراً على الإطلاق.

وتعاونت الشركة من خلالها مع شركة لايكا الرائدة في مجال البصريات والتصوير لتمنح المستهلكين التقاط صور فوتوغرافية مذهلة تبرز ادق تفاصيل الوجه  حتى في الاضاءة الخافتة، نظرا لما تتمتع كاميرتاه الخلفيتان بقوة 12 و 20 ميجابيكسل من دقة ووضوح فائق مع إضافة خاصية الصور الشخصية الاحترافية (Portrait Mode), وكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل أيضا بعدسة لايكا الأولى من نوعها في مجال الهواتف الذكية.

 يأتي هاتف هواوي P10 مزودا بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، كما ويتوفر الهاتف بألوان الذهبي والأسود ومجموعتي ألون الـ Greeneryوألوان الـ Dazzling blue حصريا على الأجهزة المنتجة بالتعاون مع معهد الألوان العالمي بانتون.

وعلاوة على المواصفات التي تم ذكرها فإن الجهاز مزود بمستشعر بصمة في الجهة الأمامية يعمل باللمس دون الحاجة الى ازرار أخرى مدمج بالشاشة الرئيسية للجهاز، علاوة على ميكروفون مدمج لمنع الضوضاء، كما أن الجهاز مزود بواجهة مستخدم متطورة EMUI 5.1، بالإضافة إلى أحدث تقنيات التصوير الاحترافي التي تبرز أدق تفاصيل الوجه بأداء فائق الجودة.

من جهة أخرى و بالمقارنة مع منافسه الرئيس في الأسواق الذي تم طرحه من قبل شركة سامسونج الكورية بقائمة هواتفها الذكية الرائدة جالاكسي Galaxy S7 Edge الذي توفر بنظام تشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم أندرويد مارشيملو وشاشة منحنية من الجانبين الذي يجمع بين التصميم الأنيق، وتصل سماكه هذا الجهاز الى 7.7 ملم، كما يصل قدر وزنه الى 157 غرام. 
ويضم سامسونج جالكسي S7 ايدج شاشة سوبر اموليد Super AMOLED بقياس 5.5 انش تعمل باللمس، والتي تقوم بعرض الصور بدقة وضوح مذهلة تصل الى 1440 * 2560 بكسل. 

لقد تم تجهز سامسونج جالكسي S7 ايدج بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا، يأتي الجهاز بمعالج كوالكوم اكسينوس 8890 ثماني النواة، ويعمل الهاتف على نظام التشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو، والذي يقدم لك واجهة مستخدم سهلة الاستعمال وسلسة للغاية.