نجل شوماخر يستعد للعودة إلى مضمار الفورمولا

  • الجمعة، 10 يوليو 2020 الجمعة، 10 يوليو 2020
نجل شوماخر يستعد للعودة إلى مضمار الفورمولا

كشفت بعض التقارير الصحفية المتخصصة في أخبار عالم السيارات، أن السائق الشاب ميك شوماخر، نجل أسطورة الفورمولا 1 وفريق فيراري مايكل شوماخر مستعد من الناحية البدنية والذهنية للعودة من جديد إلى مضمار سباقات الفورمولا 2، بعد توقف طويل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكان ميك شوماخر الصغير قد خاض سباقات الكارتينغ من قبل والان يستعد الألماني الموهوب بسيارة "باور تيم بريما" ليخوض بها غمار منافسات فورمولا 2، التي تعتبر تصفيات متقدمة يذهب منها الأفضل إلى سباقات بطولة العالم فورمولا 1.

كما يعتبر ميك شوماخر أحد أشهر وأهم أعضاء أكاديمية سائقي فريق فيراري، الفريق الذي كان شاهدًا على لقطات أسطورية من والده المحنك.

ويستخدم نجل مايكل شوماخر حالياً اسم عائلته العادي بعد أن استخدم لفترة اسم ميك بيتش، وهو اسم والدته قبل الزواج.

الجدير بالذكر أن سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس قد تمكن منذ أيام من حسم سباق جائزة النمسا الكبرى لصالحه في انطلاقة بطولة العالم لسباقات بطولة العالم فورمولا 1 نسخة العام الجاري 2020، وذلك على حلبة ريد بُل رينج بعد منافسات قوية شهدت الكثير من الأحداث.

فوز بوتاس عن جدارة 

وتمكن بوتاس من الفوز بالسباق ليصعد إلى منصة التتويج هو وشارل لوكلير سائق فيراري ومفاجأة السباق لاندو نوريس من فريق ماكلارين.

وكان من المفترض أن يأتي هاميلتون في المركز الثاني ولكن تمت معاقبته بخصم 5 ثواني من توقيته بسبب حادثة اصطدامه بألكسندر ألبون سائق فريق ريد بُل.

حوادث بالجملة 

وشهد السباق الكثير من الحوادث والتي خرج على إثرها 9 سائقين من المنافسة بسبب حوادث مختلفة وثقب في الإطارات وأعطال وغيرها.

ونجح بوتاس في الحفاظ على مكانته بعد الانطلاق من المركز الأول واستمر في مركزه حتى نهاية السباق ليحقق الفوز الثامن في مسيرته والثاني له على جلبة ريد بُل رينج النمساوية.

ويأمل بوتاس في أن يكرر ما فعله في السباق الأول ويفوز بالسباق الثاني على التوالي والتاسع له في مسيرته مع استضافة حلبة ريد بُل لثاني سباقات الموسم الاستثنائي أيضاً بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

هاميلتون متحفز للسباق المقبل 

وبرغم البداية المخيبة للويس هاميلتون فإنه كان قادراً على حسم المركز الثاني لصالحه ولكن عقوبة اصطدامه بألبون جعلته يأتي في المركز الرابع وهو ما سيدفعه للمنافسة بشكل أشرس في السباق الثاني على الحلبة ذاتها الأسبوع المقبل.

حفظ ماء وجه فيراري 

ومن جانبه، حافظ شارل لوكلير سائق فيراري على ماء وجه الفريق الإيطالي باحتلاله المركز الثاني رغم أنه انطلق من المركز السابع في بداية السباق.

وتمكن نوريس من التألق وتحقيق أسرع لفة خلال اللحظات الأخيرة للسباق ليخطف مكان في "البوديوم" أو منصة التتويج وبفارق ضئيل فقط وصل إلى 0.2 ثانية عن هاميلتون.

فيما لم يظهر سبيستيان فيتيل سائق فيراري الذي يخوض موسمه الأخير مع الفريق بالشكل المنتظر منه وأنهى السباق في المركز العاشر وبفارق أكثر من 24.5 ثانية عن زمن بوتاس صاحب المركز الأول.

ويعد هذا الموسم هو الأخير لفيتيل مع فيراري بعدما فشلت المفاوضات بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق لتجديد التعاقد وهو ما كان متوقعاً للبعض وصدمة لآخرين.

مصير فيتيل المجهول

ولا يزال مصير فيتيل صاحب الـ32 عاماً مجهولاً حتى الآن بعد فشل المفاوضات مع فورمولا1 وينتظر عشاق السائق الألماني الاطمئنان على فرص وجوده في سباقات البطولة لعام 2021.

وهز خبر فشل المفاوضات بين فيتيل وفيراري أرجاء بطولة العالم لفورمولا1 خاصة وأن السائق الألماني يعد من أهم السائقين وسبق له الفوز ببطولة العالم في 4 أعوام متتالية بداية من عام 2010 وحتى 2013.

كما حقق فيتيل المركز الثاني في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 في 3 مناسبات أخرها عام 2018.

ويتوقع خبراء فورمولا1 أن تكون الخلافات التي وقعت بين السائق الألماني وزميله الفرنسي الواعد شار لوكلير سبباً في فشل المفاوضات بشأن تجديده مع فريق فيراري.

وأعرب هاميلتون أحد أهم خصوم فيتيل عن صدمته من أخبار عدم تجديد فيراري لمنافسه الألماني مؤكداً أنه أحد أهم السائقين الذين مروا على بطولة فورمولا1.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا