نوكيا تعلن عن تليفزيون ذكي جديد بمواصفات متطورة

  • الأحد، 07 يونيو 2020 الأحد، 07 يونيو 2020
نوكيا تعلن عن تليفزيون ذكي جديد بمواصفات متطورة

يبدو أن شركة نوكيا قد قررت توسيع نشاطها في مجال الأجهزة الإلكترونية، حيث أعلنت مؤخراً عن تليفزيون ذكي جديد يأتي بمواصفات متطورة للغاية.

مواصفات ومزايا تليفزيون نوكيا الذكي الجديد

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التليفزيون الذكي الجديد من نوكيا يأتي بشاشة من نوع LED ذات حواف رقيقة للغاية، شبيهة بشاشات التليفزيونات الذكية التي تقوم بصناعتها شركتي سامسونغ وإل جي، حيث يبلغ مقاس شاشة التليفزيون 43 بوصة، وهي قادرة على عرض فيديوهات بدقة 4K، وتتميز بمعدل سطوع عالي يعادل 300 شمعة/م.

وتم تزويد التليفزيون بمكبرات صوت من شركة JBL باستطاعة 24 واط، وتقنيات Dolby Audio المتطورة التي تساعد على توزيع الأصوات بمنتهى الكفاءة.

وقالت التقارير أن تليفزيون نوكيا الجديد يعمل بنظام أندرويد باي، حيث تسمح منصة أندرويد تي في الموجودة في برمجياته على تحمل مختلف البرامج والتطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الجهاز نفسه من خلال مساعد غوغل الصوتي.

كما أشارت إلى أن شركة نوكيا قامت بدعم جهازها الجديد بالعديد من المميزات المتطورة مثل تقنية Chromecast المدمجة في برمجياته، والمسؤولة عن وصل التليفزيون لاسلكياً مع الهواتف والأجهزة الذكية من أجل عرض محتويات الفيديو الخاصة بها على شاشة التليفزيون الكبيرة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن التليفزيون الذكي يضم ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2.2 جيجابايت، والتي تساعد في رفع كفاءته، إلى جانب أنه مزود بمساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت، حتى يتمكن المستخدمون من تحميل ما يرغبون فيه من تطبيقات وبرامج.