آبل تعتمد تقنية جديدة متطورة في ساعاتها الذكية بحلول 2024

آبل ستزود ساعاتها الذكية القادمة بشاشات متطورة من نوع microLED

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
آبل تعتمد تقنية جديدة متطورة في ساعاتها الذكية بحلول 2024

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية ستبدأ قريباً في اعتماد تقنية جديدة خاصة بالشاشات المزودة لساعاتها الذكية، وذلك بحلول عام 2024.

آبل ستزود ساعاتها الذكية القادمة بشاشات متطورة من نوع microLED

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعتزم استبدال شاشات أجهزته الإلكترونية، وخاصة الساعات الذكية آبل ووتش، بتقنية الشاشة الداخلية، لتحل شاشات microLED بدلاً من شاشات AMOLED التقليدية.

وأشارت التقارير إلى أن شاشات microLED تمتاز بأنها توفر صورة أكثر إشراقاً، وألواناً أكثر حيوية، وكذلك رؤية أفضل من أي زاوية يتم النظر من خلالها.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة آبل تعمل على تطوير هذه الشاشات منذ عام 2018، وأن الشركة الأمريكية قد بدأت في تقييماتها في عام 2020، إلا أن التكاليف الخاصة بها أعاقت اعتمادها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب في تأخر ظهورها حتى الآن.

ولفتت المصادر إلى أن اعتماد شركة آبل على هذه الشاشات المتطورة، يعتبر واحداً من المشاريع الرئيسية التي يسعى عملاق التكنولوجيا الأمريكي إلى تنفيذه، من أجل التخلص من الاعتماد على شركات منافسة، مثل سامسونغ وإل جي.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تبدأ شركة آبل الأمريكية في الاعتماد الموسع لشاشات microLED الحديثة، في جميع أجهزتها وهواتفها الذكية، وذلك بحلول عام 2025.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة