الشركة المصنعة لهواتف نوكيا تعلن عن خططها لتقديم أجهزة جديدة مختلفة

شركة HMD Global تعلن عن هواتف ذكية جديدة مع ميزات حديثة وتصميم مبتكر

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2024
الشركة المصنعة لهواتف نوكيا تعلن عن خططها لتقديم أجهزة جديدة مختلفة

أعلنت HMD Global، الشركة المصنعة للهواتف المحمولة الشهيرة نوكيا، عن خطط جديدة لتقديم خط إنتاج جديد تحت علامتها التجارية الخاصة.

شركة HMD Global تعلن عن هواتف ذكية جديدة مع ميزات حديثة وتصميم مبتكر

وقالت الشركة الفنلندية في بيان تناقلته عنها تقارير تقنية، فإنها سوف تقوم بإضافة ميزات حديثة إلى بعض العناصر الكلاسيكية، وكذلك تحديث التصميمات، لتقديم ما وصفته بالهواتف الذكية الجديدة، تحت العلامة التجارية HMD.

هذا الإعلان أثار بعض التساؤلات حول مستقبل علامة نوكيا الشهير، حيث لم تذكرها شركة HMD Global في إعلانها، ليجعل البعض يتساءل بشأن احتمالية اختفائها من سوق الهواتف الذكية مرة أخرى.

وأوضحت التقارير أن هواتف نوكيا كانت سابقاً من بين الأكثر مبيعاً في العالم، حتى عام 2011، قبل أن تفقد تدريجياً حصتها في السوق، لصالح الهواتف الذكية.

وأشارت إلى أنه في عام 2014، قامت نوكيا ببيع قسم الهواتف الخاص بها لشركة مايكروسوفت، لافتة إلى أنه مع مرور الوقت، تخلت شركة مايكروسوفت أيضاً عن هذا القسم.

وأردفت التقارير إنه في عام 2016، قامت شركة HMD Global الفنلندية بإحياء العلامة التجارية نوكيا، وذلك بعدما استحوذت على أعمال الهواتف المحمولة من شركة مايكروسوفت الأمريكية.

وفي العام الماضي، صرح جان فرانسوا باريل، أشار الرئيس التنفيذي لشركة HMD Global،، أن المنتجات التي تحمل علامة HMD، سوف تستمر بالتواجد جنباً إلى جنب مع منتجات نوكيا، مع انتهاء اتفاقية الترخيص مع شركة مايكروسوفت في عام 2026.

وأضافت التقارير أنه بموجب هذه الخطط الجديدة، فمن المتوقع أن تواصل شركة HMD Global تطوير وتحسين هواتف نوكيا، وتقديم مزيد من الابتكارات والتحديثات، لجذب المستهلكين، وتلبية احتياجاتهم في سوق الهواتف الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة