هذا الخطر اليومي يهدد الأطفال وعواقبه وخيمة: لا تقلقوا إليكم الحل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017
هذا الخطر اليومي يهدد الأطفال وعواقبه وخيمة: لا تقلقوا إليكم الحل
مقالات ذات صلة
أكثر فصائل الدم ذكاءً
عزيزي الأب: طرق حماية طفلك من الصدمة الكهربائية المميتة
فيروس كورونا يعزل عريس عن زوجته في شهر العسل

بطبيعة المرحلة السنية التي يعيشونها، يتسم الأطفال في مقتبل عمرهم بفرط الحركة، ما يجعلهم معرضين للعديد من المخاطر التي قد تؤثر عليهم، أبرز تلك المخاطر التي تحيط بالأطفال بشكل يومي، هو غلق الأبواب على أصابهم، وهو ما قد يجعلهم يعانون من المشاكل الصحية مدى الحياة.

بعض أنواع شاي الأطفال يحتوي على مواد مسرطنة

وطبقاً لأحدث الإحصاءات حول هذه الحادثة، فإن حوالي 30 ألف طفل يتعرضون لإصابات في أصابعهم سنوياً بسبب غلق الأبواب عليها، وقد تطلب الأمر في 1500 حالة عملية جراحية، كما أن الأطفال دون سن الرابعة هم الأكثر عرضة لهذا الخطر.

ووفق ما توصلت إليه الرابطة البريطانية لجراحة الترميم (Bapras)، فإن الإصابات الناتجة عن غلق الأبواب على أصابع الأطفال قد يؤدي في بعض الحالات إلى التعرض لآلام الصداع النصفي والاكتئاب، بل إن الأمر قد يصل إلى البتر عند التقدم في العمر.

اكتشف لماذا يرفض أطفالك تناول بعض الأطعمة!

وتوصي منظمة Bapras، الآباء بوضع المطاط على حواف الأبواب لكي تكون آمنة، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن آنا دي ليو، المتحدثة باسم المنظمة وجرَّاحة التجميل في مستشفى رويال فري قولها: "إن إصابة الأصبع وحدها يمكن أن تؤدي إلى فقدان  20% من قوة اليد، كما يمكن أن تمنع الأشخاص من متابعة حياتهم المهنية المختارة"، ناصحة الآباء بتغليف هذه الحواف بالمطاط.