عواقب وخيمة للاستخدام المطول للأجهزة الإلكترونية

احذروا هذه المخاطر الصحية بسبب الجلوس المستمر أمام الأجهزة الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
عواقب وخيمة للاستخدام المطول للأجهزة الإلكترونية

حذرت تقارير طبية من الجلوس المستمر والعمل بشكل متواصل على الأجهزة الإلكترونية، مبينة أن ذلك قد يؤدي إلى تشكل وضعية معينة، والتي قد تكون محفوفة بعواقب صحية خطيرة.

احذروا هذه المخاطر الصحية بسبب الجلوس المستمر أمام الأجهزة الإلكترونية

وأوضحت التقارير أن هذه الوضعية تساهم بصورة ملحوظة، في ضعف تدفق الدم إلى الدماغ، وكذلك في بعض الأمراض في الرئتين والجهاز الهضمي.

وأشارت إلى أن الجلوس بشكل مستمر، والاستخدام المتواصل للأجهزة الإلكترونية، قد يؤدي إلى تشكل وضعية محددة، مثل الرقبة المستقيمة الممدودة، وهو ما يؤدي بدوره إلى تشنج عضلات الرقبة وأعلى الظهر، إضافة إلى سوء تدفق الدم إلى الدماغ، والذي يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتركيز.

ولفتت التقارير إلى أن الانحناء الدائم إلى الأمام، من الممكن أن يتسبب كذلك في تشنجات العضلات الوربية وتقلص حجم الرئتين، وهو ما قد ينجم عنه حدوث التهابات في الرئتين، كما قد يؤدي أيضاً إلى انخفاض القدرة على التحمل، خاصة لدى المراهقين.

ونوهت إلى أن هذه الحالة الصحية تؤثر بشكل عام في جميع أعضاء جسم الإنسان الداخلية، موضحة أن البقاء في هذه الوضعية لمدة طويلة، يساهم في حدوث التهاب مبكر للمعدة والمرارة والأمعاء.

وأضافت التقارير أن الجلوس لفترات طويلة بوضعية محددة أمام الأجهزة الإلكترونية، يؤدي إلى زيادة توتر الأطراف السفلى واضطراب عضلاتها، وهو ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بتجلط الدم في أوردة الأطراف السفلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة