سام ألتمان يحذر من العواقب السلبية للذكاء الاصطناعي

رئيس شركة أوبن أيه آي يدعو للاستعداد لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي ويؤكد على فوائده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
سام ألتمان يحذر من العواقب السلبية للذكاء الاصطناعي

قام سام ألتمان، رئيس شركة أوبن أيه آي، المطورة لتطبيق شات جي بي تي للذكاء الاصطناعي التوليدي الشهير، بدعوة المجتمعات إلى الاستعداد لمواجهة العواقب السلبية لانتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي.

رئيس شركة أوبن أيه آي يدعو للاستعداد لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي ويؤكد على فوائده

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاءت هذه التصريحات في مؤتمر نظمته شركة إنتل، حيث قال ألتمان أنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سوف يزيد في المستقبل من المحتوى الذي ينتجه البشر، مما قد يؤدي إلى انتشار المعلومات المضللة والدعاية.

وتوقع سام ألتمان ظهور التأثيرات السلبية للذكاء الاصطناعي على الانتخابات في المستقبل القريب، حيث يمكن استخدامه لإنشاء محتوى مزيف للتأثير على الناخبين.

وشدد رئيس شركة أوبن أيه آي على ضرورة التعامل بجدية مع المخاطر المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي، في الحروب السيبرانية والأسلحة البيولوجية.

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي لن يكون قصة جميلة فقط، وإنما سيكون قصة مزاياها أكثر من عيوبها،

لافتاً إلى أنه بمساعدة الذكاء الاصطناعي، فسيكون من الممكن تسريع وتيرة البحث العلمي والشفاء من الأمراض، وكذلك تحسين التعليم.

وأردف سام ألتمان بقوله إنه من الصعب الآن تصور مدى التحسن الذي يمكن أن يشهده المستقبل، بفضل هذه التكنولوجيا الجديدة، حيث أنه من الممكن أن يكون الذكاء الاصطناعي قوة للخير في العالم.

ودعا المجتمعات إلى العمل معاً لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول، مع التركيز على الاستفادة من مزاياها وتجنب مخاطرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة