هكذا تستطيع المحافظة على أناقتك في فصل الصيف!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2016
هكذا تستطيع المحافظة على أناقتك في فصل الصيف!
مقالات ذات صلة
إدارة المال: كيف تنظم أموالك إذا كنت طالباً؟
نصائح لتخفيف التوتر الناتج عن العمل من المنزل
كيفية رفع كفاءة الموظفين لزيادة الإنتاجية وتحقيق المزيد من الربح

يمثل فصل الصيف أزمة كبرى لدى بعض الرجال، نظرا لارتفاع حرارة الجو وسخونة الطقس وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على أناقتهم ويضر بها.

وهناك العديد من الأمور التي بيجب عليك أن تتبعها في الصيف وأخرى تحرص على فعلها حتى تكون في أحسن حالة لك، نستعرضها فيما يلي، لأن أي خطأ مهما كان بسيطا قد يضر بأنقتك ومظهرك بصورة كبيرة.

العرق

معظم الرجال يقومون بوضع مزيل العرق في الصباح عقب الاستحمام ولكن أنسب وقت لوضعه قبل الذهاب للسرير، لأن المواد المكونة لمزيل رائحة العرق تحتاج إلى وقت لمنع رائحة العرق في منطقة الإبطين والمزيل الجيد يستمر تأثيره من يوم إلى يومين، لذا عليك اختيار أنواع جيدة حتى لا تتأثر أنقاتك في الصيف برائحة العرق الكريهة.

العطور

يحتاج فصل الصيف لاختيار عطور ذات رائحة خفيفة ومنعشة، حيث تضاعف حرارة الجو من رائحة العطر، وفي حالة استخدام عطور ذات رائحة نفاذة سيزعج ذلك بشدة المحيطين بك ويهدد أناقتك.

الوجه

حرارة الجو تدفع البعض للجوء إلى الغسيل المتكرر للوجه لتخفيف حدة الشعور بحرارة الجو، ولكن خبراء التجميل ينصحون بغسل الوجه مرتين فقط في اليوم، حتى لا تتسبب في جفاف الجلد بسبب كثرة استخدام الصابون.

اللحية

إذا كنت ممن يفضلون إطالة لحاهم، فإنه  خلال الأيام الحارة شديدة السخونة، عليك عدم إطالة لحيتك للحد الذي يزيد من إحساسك بالحرارة، والحرص على حلاقتها ليلا، حتى لا تتأثر بشرتك سلبا بسبب الحرارة واحتكاك الشفرة على الجلد مما يسبب لك الحكة والإلأتهاب وقد يصل الأمر إلى ظهور بثور غير محببة على الإطلاق.

الملابس

لابد أن تختار ملابسك بعناية شديدة، واحرص على ارتداء قطع مصنوعة من القطن حتى تمتص العرق خلال ساعات النهار، حيث الجو الحار الخانق، واعتمد ملابس خفيفة بقدر الإمكان وابتعد عن الأقمشة الصناعية لأنها ستزيد من نسبة تعرقك وأيضا من شأنها زيادة شعورك بالحرارة.

الألوان

يجب أن تبتعد بقدر الإمكان عن الألوان الغامقة، لأنها ستؤدي إلى امتصاص أشعة الشمس مما يزيد من حرارة جسمك ويجعلك في حالة مزرية، لن تسأل وقتها عن الأناقة، نظرا لأنك ستكون في أسوأ حالة.