5 علامات تخبرك بأنه حان الوقت لتغيير مهنتك الحالية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 يوليو 2020
5 علامات تخبرك بأنه حان الوقت لتغيير مهنتك الحالية
مقالات ذات صلة
4 علامات تشير إلى أنك بحاجة لتغيير مهنتك
علامات تخبرك أنك تعمل في بيئة عمل سامة
تلك الـ 5 علامات تُخبرك أنك لابد أن تُغيير نمط حياتك

هل أنت سعيد في حياتك المهنية؟ هل تتطلع إلى العمل كل يوم أو على الأقل معظم الوقت؟ أو ربما تجد نفسك تخشى الذهاب إلى المكتب. هل تجد أن الوظيفة التي لديك لا تجلب نفس مشاعر الفرح والوفاء التي كانت تؤديها ذات مرة؟

عندما تبدأ في إدراك أنك لا تشعر بنفس الشعور تجاه وظيفتك كما فعلت قبل بضع سنوات، فقد يعني هذا أن الوقت قد حان للانتقال إلى مهنة جديدة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب ترك الأمن والإلمام بوظيفتك خلفك، لصالح شيء جديد. فيما يلي خمس علامات مؤكدة أنه حان الوقت لتغيير المهنة.

1. أنت تخشى الذهاب إلى العمل:

في كل صباح عندما تستعد للعمل، قد تشعر بشعور من الفزع. قد تبدأ حتى في الشعور بالغثيان عندما تفكر في الذهاب إلى العمل. هذه علامة ضخمة! عندما تبدأ صحتك في المعاناة لأنك تكره مكان عملك أو ما تفعله، فمن المحتمل أن الوقت قد حان لتدوير حياتك المهنية. قد يعني هذا أنه حان وقت الذهاب إلى شركة جديدة لنفس الوظيفة أو الخروج من ميدان المهنة ذاتها تماماً.

2. بدأ الشك في التسلل:

هذه علامة واحدة لا ينتبه إليها الكثير من الناس. ومع ذلك، إذا بدأت في هذا المجال بثقة وإيجابية، ثم بدأت تشعر بتسلل الشك إليك، فقد تكون علامة على أنك لم تعد مقصوداً لهذه المهنة.

3. تقضي وقتك في أحلام اليقظة:

هل تجد نفسك تحلم بأحلام اليقظة أكثر من المعتاد؟ في كثير من الحالات، هذه علامة على استعدادك للتغيير الوظيفي. هذه علامة مؤكدة على أنك لم تعد تملك رأسك في اللعبة –مهنتك- الحالية. لذا، اسأل نفسك، ما الذي تحلم به؟ هذه واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن تسأل نفسك عنها. إذا كانت أحلام اليقظة تتعلق بترك هذه الوظيفة والعثور على شيء آخر، فقم بتقييمها وابدأ في اتخاذ خطوات لجعلها حقيقة.

4. ترى حياتك المهنية كطريق مسدود:

إذا كنت قد وصلت إلى أبعد ما يمكن، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالإحباط في المجال الذي تتواجد فيه. قد يكون ذلك إما لأن الشركة توقفت عن التقدم، ربما فشل التحول الرقمي مراراً وتكراراً أو كانت الشركة في تجميد التوظيف. أو ربما تكون قد حققت الحد الأقصى من النمو في هذه الشركة بسبب عدد كبير من العوامل الأخرى. عندما تعلم أنك لا تستطيع التقدم، فأنت على الأرجح لن تجني المزيد من المال أو تفعل شيئاً أكثر، فأنت عالق. إذا شعرت بأنك عالق، فقد حان الوقت للبحث في مكان آخر!

5. حياتك المهنية لا تناسب حياتك الآن:

ربما عندما بدأت هذه المهنة، كنت في مكان مختلف في الحياة. ولكن حان الوقت للنظر فيما إذا كانت هذه الوظيفة تناسب حياتك كما تبدو الآن. ربما تحتاج إلى ساعات مختلفة وعدد ساعات أقل في الأسبوع في المكتب والمزيد من الوقت الذي يمكنك العمل فيه من المنزل. هذه كلها اعتبارات يمكن أن تشير إلى أن الوقت قد حان للعثور على وظيفة جديدة أو مهنة جديدة تماماً.