بدر بانون يقترب من الدوري القطري

يبدو أن رحلة المغربي بدر بانون مع الأهلي المصري ستتوقف خلال الصيف الحالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
بدر بانون يقترب من الدوري القطري

اقترب الدولي المغربي بدر بانون مدافع فريق الأهلي المصري، من خوض تجربة جديدة في الملاعب العربية وبالتحديد الدوري القطري.

ويحيط الغموض بموقف اللاعب نظراً لغيابه عن التشكيل الأساسي للمارد الأحمر خلال الشهور الماضية بعد التعرض للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا بعد تواجده رفقة منتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية.

ونقل موقع "يلا كورة" عن مصدر داخل النادي الأهلي تفاصيل العقد المقدم للحصول على خدمات الدولي المغربي.

وقال المصدر" أحد الأندية القطرية أرسل إلينا بالفعل عرض للحصول على خدمات اللاعب بدر بانون مقابل ٢.٥ مليون دولار ونراه مناسب لنا وللاعب".

وأضاف المصدر ذاته حديثه" المغربي بدر بانون رحب جدا باللعب في الدوري القطري واخطرنا بأنه لا يمانع الانتقال لصفوف نادي قطر بشرط أن تكون هناك موافقة من النادي الأهلي وترحيب بالخطوة".

واختتم المصدر حديثه،" الموافقة من الآن على الاستغناء عن بدر بانون تأتي لعدة اعتبارات وهي أن القيمة المالية للعرض مناسبة لنا بجانب أن قيمة عقد بانون مع الأهلي في الموسم القادم حوالي ٦٥٠ ألف دولار وبالتالي سيتم توفيرها".

قيمة انتقال بانون من الرجاء إلى الأهلي

كان النادي الأهلي قد حصل على خدمات بدر بانون من فريق الرجاء المغربي بعد سلسلة من المفاوضات انتهت بالنجاح مقابل 2 مليون دولار وذلك في 2020، وبعقد يمتد لأربع مواسم.

وقدم بانون مستوى جيد خلال بداية ظهوره مع المارد الأحمر وتمكن من المساهمة في الحصول على لقب كأس مصر والسوبر الأفريقي إلى جانب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

الموقف الفني لرحيل بانون عن الأهلي

يعد القرار الفني برحيل المغربي بدر بانون في يد لجنة التخطيط وشركة الكرة خلال الفترة الحالية وذلك نظراً لعدم وجود مدير فني.

ويقود المدرب العام سامي قمصان، مهمة تدريب بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد وتشكيل الجهاز المعاون.

وفي حالة إعلان التعاقد عن المدير الفني الجديد للأهلي قبل إتمام الاتفاق مع المفاوضات القطرية فسيتحول الملف إلى المدرب الجديد الذي سيحدد موقف اللاعب سواء بالبقاء أو الرحيل.

مدرب الأهلي الجديد

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك وتوتنهام وأياكس السابق، عن المدير الفني الجديد للنادي الأهلي خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وبحسب التقارير المصرية والبرتغالية فإن إدارة الأهلي توصلت إلى اتفاق مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريس لقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور "إذا تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريس سأوجه تحية لمن تفاوض معه، بسبب عدم تركيزه مع سيرة المدرب الذاتية".

وواصل حديثه "ريكاردو سواريس، مدرب صاحب مدرسة تدريبية متطورة، وصنع اسمه بنفسه، ومن عمل على التفاوض مع هذا المدرب لم يكن في تفكيره واهتمامه المنظرة"

وأضاف "حسام غالي وأمير توفيق الثنائي عمل بشكل مميز في ملف المدرب، لا بد من المغامرة طالما اقتنعت بإمكانيات المدرب حتى لو سيرته الذاتية ضعيفة"

وختم حديثه قائلا "الأهلي تعاقد مع مدربين أصحاب سير ذاتية كبيرة ولم يُكتب لهم النجاح لذلك السيرة الذاتية، لا تضمن لك النجاح".

وأثنى أحمد حسام ميدو، على خطوة تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريس المدرب البرتغالي حال إتمامها بشكل رسمي، خلال الفترة المقبلة.

واستمر "الأهلي في ملف المدرب الجديد مكانش يهمه المنظرة والسيرة الذاتية بس"

أضاف "حسام غالي وأمير توفيق أتعرض عليهم أسماء كبيرة ولكن هما عندهم هدف يكمن في المستقبل والتطوير وريكاردو مدرب متطور للغاية"

وختم حديثه قائلا "التعاقد مع ريكاردو مغامرة والمغامرة مطلوبة أحيانا في كرة القدم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة