ألعاب كسر الجليد: تقرب إلى الموظفين الجدد في العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يوليو 2020
ألعاب كسر الجليد: تقرب إلى الموظفين الجدد في العمل
مقالات ذات صلة
تعرّف على أُسس تصميم الألعاب من أجل التغيير
نزاع قضائي بسبب لعبة فورتنايت Fortnite
4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز

قد يكون لديك موظفين جدد في شركتك وهذا أمر طبيعي في عالم الأعمال، لكن مع الحالة الحالية من التباعد الاجتماعي نتيجة الانغلاق وتحويل العمل من المكتب إلى المنزل، أصبح التعامل المباشر مع الموظفين الجدد أمراً نادراً؛ مما يعطي بعض الشعور بأن هناك جمود في العلاقة بين المدير والموظفين.

لذا أنت بحاجة إلى بعض ألعاب كسر الجليد بينك وبينهم، قد يكون ذلك من خلال سؤال الجميع في دردشة فيديو عن المسلسل الذي يشاهدونه الآن، أو الكتاب الذي يطلعون عليه في الوقت الحاضر. ستتمكن من الحصول على عدة فوائد من خلال كسر الجليد أبرزها التواصل مع الأشخاص وربما تكتشف أنك لست مختلفاً تماماً، بعد كل شيء. وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على جميع أنواع التوصيات المخصصة لمشاهدة الأفلام والعروض الجديدة أو الألعاب أو نوع طعام جديد، كذلك فوائد الانفتاح على الآخرين. فقط، تابع التقرير التالي وحاول تطبيق بعض أفكار كسر الجليد مع موظفيك الجدد في العمل في مكالمة فيديو.

1. كسر حاجز الجليد عند تسجيل الوصول في مكالمة فيديو:

نظراً لأن الجميع يتعامل مع القلق الذي لا مفر منه والضغوط التي تسبب فيها الفيرس التاجي "كوفيد-19"، فقد يكون من الجيد أن تبدأ ساعة سعيدة افتراضية بتسجيل الوصول. يمكنك أن تطرح بعض الأسئلة على الموظفين مثل ماذا يفعلون في الحجر الصحي؟ كيف يعملون في ظل التباعد الاجتماعي؟

2. كسر الجليد عن طريق سؤال ماذا يشاهدون في الحجر الصحي؟

عليك الاعتراف بذلك، إننا جميعاً نشاهد أعمال نيتفليكس أو سلسلة أخرى الآن. لذا قد يكون كسر الجليد المثير للاهتمام حقاً هو أن تسأل الجميع في دردشة الفيديو عن المسلسل الذي يشاهدونه الآن. ستتمكن من التواصل مع الأشخاص وربما تكتشف أنك لست مختلفاً تماماً، بعد كل شيء. وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على جميع أنواع التوصيات المخصصة لمشاهدة الأفلام والعروض الجديدة، كذلك فوائد الانفتاح على الآخرين.

3. تحدث عن الحجر الصحي الخاص بك:

على عكس الاعتقاد الشائع، من المهم حقاً أن تظهر أنك إنسان في العمل وأن تكون قادراً أيضاً على إقامة روابط عاطفية، حتى لو كان ذلك يعني أنك مرتاح فقط للقيام بذلك على المستوى الأساسي. هذا بالطبع لا يعني بأن عليك الحديث عن أمور شخصية للغاية، عليك إقامة الحدود في الحديث.

فعندما يخطئ الأشخاص في كثير من الأحيان في هذا، فإنهم يبدأون في الكشف عن الكثير عن حياتهم الشخصية وقد تقع في أمور لا تحب أن تحدث إليك خاصة في منصبك الحساس. ابدأ بمشاركة حقيقة ممتعة حول عدد الأشخاص الذين تقوم بالحجر الصحي معهم وكيف كان الحال بالنسبة لك، سواء كان جيداً أم سيئاً. لا حاجة للدخول في التفاصيل. اجعل الأمر جميل وسهل.

4. اسأل الجميع عما كانوا يقرؤونه:

ما تحب قراءته هو أداة رائعة للناس الذين تعمل معهم. يمكنك فهم الأنواع المفضلة للأشخاص والأدب الذي يعجبهم، كذلك الموضوعات التي يهتمون بها، يمكنك مشاركة ذلك مع الموظفين والاستماع إلى مقترحاتهم في هذا الشأن.

كما أن هناك مجال كبير آخر للاهتمام في الآونة الأخيرة وهو الكتب المسموعة فاسأل الأشخاص عن الكتب المسموعة التي كانوا يستمعون إليها أو إذا كانوا قد استمعوا إلى كتاب مسموع على الإطلاق.

5. تحدث عن هواياتك القديمة التي يسببها الحجر الصحي:

تسبب الحجر الصحي في فتح صندوق الذكريات القديمة للعديد من الأشخاص، على رأس ذلك الهوايات القديمة. اخبر زملائك في العمل بما كنت تفعله. لن يتجاوز ذلك أي حدود وسيساعد في كسر الجليد وربما يجعل الأمور أقل تعقيداً وغير مريحة.

مع وجود الكثير من الوقت بين يديك، قد يكون من المحتمل أن تكون قد التقطت بعض الهوايات الجديدة أو المهارات أو حتى منفذ تعليمي. أفضل جزء هو أنه يمكنك الحصول على بعض الأفكار الجديدة حول كيفية تجاوز هذه الأوقات الصعبة التي ربما لم تفكر بها حتى الآن.